"صن باور": 120مليار دولار صناعة الطاقة الشمسية بنمو 30%

السبت، 24 يناير 2015 08:50 م
"صن باور": 120مليار دولار صناعة الطاقة الشمسية بنمو 30% محطات طاقة شمسية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد لوران لونجيه٬ المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط¬ لشركة "صن باور" العالمية للطاقة الشمسية، أن صناعة الطاقة الشمسية حققت نموا بنسبة 30 % فى السنوات العشرين الماضية لتصل إلى 120 مليار دولار فى عالم الصناعة، مضيفا أن الطاقة الشمسية تشكل 1% فقط من قطاع انتاج الكهرباء.

ويعتبر سوق قطاع الكهرباء سوقاً ضخماً٬ وفى تزايد مستمر بقيمة تزيد على تريليونى دولار فى الوقت الراهن٬ إلى ما يقرب من 4 تريليونات دولار بحلول عام 2035، وعلى مدى السنوات العشرين المقبلة٬ تؤشر التوقعات على زيادة فى الطلب على الكهرباء بما يقرب من 50 % مع مساهمة وسائل الطاقة الشمسية أكثر من 10 % من امدادات الكهرباء فى العالم بحلول عام 2035.

وأوضح لوران لونجيه٬ بأن "صن باور" قدمت أنظمة الطاقة الشمسية بأكثر من ثلاثة آلاف منطقة، إضافة إلى ذلك طبقت هذه الخبرة فى دولة الإمارات العربية المتحدة٬ على سطح البناء فى مدينة مصدر حيث تم تركيب خلايا شمسية بقدرة (1. 2 تثبيت ميغاوات)٬ وكذلك مع الشركة العالمية للألمنيوم فى الإمارات بتركيب مجموعة من نظم الطاقة الشمسية بقدرة 90 كيلووات لتشغيل المرافق التشغيلية الأساسية دبى للألمنيوم ("دوبال"٬ والمعروفة باسم عمليات مدينة جبل على الصناعية.

وأبرمت "صن باور" شراكة مع جامعة الملك عبدالله فى المملكة العربية السعودية من خلال (برنامج جامعة الملك عبدالله فى المملكة العربية السعودية التعاون فى الصناعة) وبرنامج (واحة الطاقة الجديدة) . وبهدف تعزيز الترابط الوثيق وطويل الأمد ما بين مصدر مع "صن باور"٬ واتخذت الشركة مؤخرا٬ المقر الإقليمى فى مدينة مصدر٬ بأبوظبى ويغطى هذا المقر خدمة العملاء فى منطقة الشرق الأوسط .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة