محمد فاروق يحتسب ركلة جزاء للأهلى خارج المنطقة ويتجاهل طرد مدافع الطلائع

السبت، 24 يناير 2015 09:15 م
محمد فاروق يحتسب ركلة جزاء للأهلى خارج المنطقة ويتجاهل طرد مدافع الطلائع جانب من المباراة
تحليل: عادل عقل - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الحكم الدولى محمد فاروق هادئا خلال إدارته للقاء طلائع الجيش والأهلى والمؤجل من الجولة الـ"10"، من منافسات الدورى الممتاز، والذى أقيم اليوم السبت، باستاد الدفاع الجوى وانتهى بفوز الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

محمد فاروق تميز بلياقة بدنية جيدة وحاول التواجد بالمكان المناسب وإيجاد زاوية رؤية جيدة، وتدخل أكثر من مرة لمنع الاحتكاك بين اللاعبين.

تعرض الحكم لأكثر من اختبار صعب خلال اللقاء أبرزها تقدير الأخطاء الفنية وتعمد لعب الكرة باليد والعقوبات الإدارية (الإنذار- الطرد) والتعاون بين الحكم والمساعدين والحسم مع اللاعبين.

احتسب الحكم خلال اللقاء 35 خطأ فنيا على الفريقين استطاع من خلالهم تقدير لمستى يد على مدافعى الجيش الأولى فى الدقيقة 10 والثانية تعاون مع المساعد الأول وائل مصطفى بشكل جيد، واحتسبه خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 45 من عمر المباراة.

إلا أن الحكم أخطأ عندما أشار باحتساب ركلة جزاء من خارج منطقة الـ18 لصالح وليد سليمان لاعب الأهلى، بعدما أمسكه عصام صبحى مدافع الجيش ومنع فرصة محققه لإحراز هدف، رغم أن اللعبة صعبة جدا وكان يجب أن يتدخل المساعد الأول ويتعاون مع الحكم فى تحديد مكان المسك، كما أغفل فاروق إشهار البطاقة الحمراء للاعب الطلائع عصام صبحى لمنع فرصة محققة لإحراز هدف "طبقا للقانون" واكتفى بإنذاره فقط.

كما لم يتدخل المساعد الأول فى اللعب بتهور من لاعب الطلائع محمود حمدى فى الدقيقة 13، ولم يحتسب الخطأ، وأشار فاروق باستمرار اللعب على الرغم من خطأ يستوجب إشهار بطاقة صفراء أمام المساعد الأول، كما أغفل فاروق إشهار البطاقة الصفراء للاعب الطلائع أسامة رجب للعب بتهور فى الخطأ، الذى أحرز منه الأهلى الهدف الثانى فى الدقيقة 39.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء لثلاثى الطلائع محمود حمدى وعصام صبحى وسعيد كمال للتهور ومسك الخصم والاعتراض فى الدقائق 20، 47، 48 من عمر اللقاء.

تعرض المساعدان وائل مصطفى ومحمد لطفى لأكثر من اختبار صعب، حيث سمح الثنائى باستمرار اللعب فى هدفى الطلائع والأهلى فى الدقائق 29، 31 فى تقدير جيد، كما أشارا على أكثر من تسلل فى توقيت مناسب إلا أن المساعد الثانى رغم تمركزه الجيد تسرع الإشارة على تسلل بعدما لعب عرفه السيد الكرة لنفسه فى الدقيقة 36.

لم يجد الحكم الرابع محمد أبو خاطر صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع طاقم الحكام فى إدارة اللقاء بشكل جيد.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض

الاهلي عرف كيف يصطاد

عدد الردود 0

بواسطة:

سامر

الحكم محمد فاروق

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه جمال محمد

التحكيم

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه جمال محمد

التحكيم

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الاهلى عمهم وحارق دمهم

فوووووووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عفيفى عفيفى

الحكم

ياحساره ياللجنه التحكيم الاهلى خوفكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر هاشم المنسى

يااااراااجل

عدد الردود 0

بواسطة:

اية

ايه اسمه سااااامر والله صبعبان عليا عايز يطلع ايه حاجه غلط على الاهلى علشان فاز

عدد الردود 0

بواسطة:

رغداء محمد نديم

محمد فاروق حكم ملاكي للاهلي

عدد الردود 0

بواسطة:

نصرالله

حكا.م.الاهلي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة