العمليات التفجيرية لأبراج الكهرباء تكبد الوزارة 2مليون جنيه خسائر قبل ساعات من ذكرى 25يناير..رئيس شركة النقل: تنسيق مع الداخلية لتأمين الأبراج.. محمد اليمانى: نناشد المواطنين حماية أكشاك الكهرباء

السبت، 24 يناير 2015 07:35 م
العمليات التفجيرية لأبراج الكهرباء تكبد الوزارة 2مليون جنيه خسائر قبل ساعات من ذكرى 25يناير..رئيس شركة النقل: تنسيق مع الداخلية لتأمين الأبراج.. محمد اليمانى: نناشد المواطنين حماية أكشاك الكهرباء أبراج كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن أبراج الكهرباء مستهدفة من قبل الجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون خلال الفترة الماضية، والتى أسفرت عن تفجير ما يقرب من 65 برج كهرباء خلال العام الماضى.

وأوضح المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن خسائر تدمير 65 برجا بلغت 48 مليون جنيه، لإعادة إنشائها من جديد بأماكن متفرقة على مستوى الجمهورية.

وأشار المهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إلى أن الـ24 ساعة الماضية تكبدت الوزارة خسائر تصل إلى 2 مليون جنيه نتيجة تفجير برجى ترعة المريوطية وكفر الدوار من خلال وضع عبوات ناسفة أسفل أرجل البرج.

وأضاف المهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن هناك اتصالات مكثفة بين وزارتى الكهرباء والداخلية للتنسيق بشأن تأمين خطوط أبراج الكهرباء الهامة، خاصة أثناء الاحتفال بثورة 25 يناير غدًا، لافتًا إلى أن أكثر العمليات تتم فى محافظة الشرقية وجنوب محافظة الجيزة.

وناشد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية المواطنين بضرورة الوقوف على قلب رجل واحد غدًا الأحد، وحماية أكشاك الكهرباء القريبة من منازلهم واستدعاء روح ثورة 25 يناير، التى حمى فيها الشعب نفسه بنفسه ووقف ضد المخربين والخارجين عن القانون.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تصريحات له، أن أبراج وأكشاك الكهرباء مستهدفة من الجماعات الإرهابية لحرمان المصرين من الاحتفال بثورتهم المجيدة، لافتًا إلى أن الوزارة رفعت حالة الطوارئ القصوى لمواجهة أى أعمال عنف وتخريبية تستهدف منشآت الكهرباء الحيوية.

جدير بالذكر أن البرج رقم 21 جهد 66 كفر الدوار الذى يربط بين محطة توليد كفر الدوار ومحطة توليد دمنهور بمنطقة جنوب كفر الدوار تعرض للتفجير فجر اليوم وتبلغ تكلفة إصلاحه 600 ألف جنيه علاوة على البرج رقم 29 جهد 220 الذى يربط بين محطة محاولات جنوب القاهرة ومحطة محاولات القاهرة 500 بالمريوطية وتكلفة إصلاحه مليون و200 ألف جنيه.

كما تعرضت عدد من أكشاك الكهرباء خلال الـ24 ساعة الماضية لأعمال تفجيرية على رأسها كشك الكهرباء المغذى لقرية كفر الحصر التابعة لمركز الزقازيق محافظة الشرقية وكشك كهرباء خلف نادى بلدية المحلة بالغربية وأخران بالبحيرة والفيوم علاوة على إحباط محاولة تفجير برج بغرب الإسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة