الآثار تعقد مؤتمرا للكشف عن حقيقة أزمة "توت عنخ آمون".. الوزير: فوتوشوب.. والصحفيون يعترضون على عدم ترجمة كلمة الخبير الألمانى.. والوزارة تتجاهل وتنهى المؤتمر

السبت، 24 يناير 2015 06:49 م
الآثار تعقد مؤتمرا للكشف عن حقيقة أزمة "توت عنخ آمون".. الوزير: فوتوشوب.. والصحفيون يعترضون على عدم ترجمة كلمة الخبير الألمانى.. والوزارة تتجاهل وتنهى المؤتمر قناع توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يأت المؤتمر الذى أقامته وزارة الآثار، مساء اليوم، فى المتحف المصرى، للإعلان عن تفاضيل أزمة قناع توت عنخ آمون، بجديد، فقد علق الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار بأن الصحف المصرية تناولت موضوع توت عنخ آمون بشىء من المبالغة، مشيرا إلى أن هناك بعض الصحف والمواقع تداولت صورا خاطئة أخذتها عن مواقع التواصل الاجتماعى بعد التلاعب بها بالفوتوشوب.

وأضاف الدماطى، فى المؤتمر الصحفى الذى انتهى منذ قليل بمقر المتحف المصرى بالتحرير، حيث يوجد القناع، أنه كلف أحد الخبراء الألمان الموجودين بمصر بمعاينة عملية الترميم، وقدم له تقريرا نفى فيه تعرض التمثال لأى تشويه عقب ترميمه.

وتجاهلت وزارة الآثار توفير ترجمة لكلمة الخبير الألمانى خلال المؤتمر الصحفى، حيث طلب عدد من الصحفيين القائمين بتغطية المؤتمر ترجمة الكلمة التى ألقاها الخبير الألمانى "استينج فيتنج"، المكلف من قبل وزير الآثار بمعاينة التمثال، إلا أن الوزير تجاهل طلبهم وأنهى المؤتمر.

وكان الخبير الألمانى قد ألقى كلمة خلال المؤتمر الصحفى من المفترض أنه يعرض من خلالها حالة قناع توت عنخ آمون، والتقرير المفصل الذى أعده حول الترميم.

وعرض بعض الصحفيين على وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى بعض الصور التى نشرت فى "اليوم السابع"، خاصة الصورة الخاصة بالرجل الذى كان يقوم بعملية ترميم القناع، وأكد الدماطى على صحة الصورة المنشورة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة