"صحافة القاهرة": السيسى للعالم: لا تأخذوا مليار مسلم بجرائم حفنة من القتلة المجرمين.. علاء وجمال مبارك خارج السجن.. "التضامن": 15 ألفاً سجلوا للحصول على الدعم النقدى.. 3 اتفاقيات بترولية جديدة

الجمعة، 23 يناير 2015 02:59 ص
"صحافة القاهرة": السيسى للعالم: لا تأخذوا مليار مسلم بجرائم حفنة من القتلة المجرمين.. علاء وجمال مبارك خارج السجن.. "التضامن": 15 ألفاً سجلوا للحصول على الدعم النقدى.. 3 اتفاقيات بترولية جديدة صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن - رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التضامن: عدم جواز شراء المدد التأمينية، مصر تشارك بمعرض للآثار الإسلامية فى الإمارات العربية عن "الحج"، النقض تلغى براءة ضباط "ترحيلات أبو زعبل" وتعيد محاكمتهم، فايزة أبو النجا: لن أترشح لمجلس النواب، كان هذا أبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الخميس، خال كلمته أمام أكبر حشد سياسى اقتصادى عالمى فى فعاليات منتدى دافوس بسويسرا، أنه لا ينبغى أن يؤخذ الإسلام السمح بقيمه السامية وأكثر من مليار مسلم، بحفنة من المجرمين القتلة، وأضاف: "يتعين علينا أيضا كمسلمين أن نصلح من أنفسنا وأن نراجع غايتنا، لكى لا نسمح لقلة بتشويه تاريخنا"، كما أعلن الرئيس أن حل النزاع الفلسطينى الإسرائيلى سوف يخلق واقعا جديدا فى منطقة الشرق الأوسط.

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، أمس الخميس، إخلاء سبيل كل من علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بضمان محل إقامتها على ذمة قضية قصور الرئاسة، وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إنه بعد الإطلاع على أوراق التظلم التى تقدم بها فريد الديب محامى المتهمين، وبعد الاطلاع على المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، فإنه قد ثبت للمحكمة من مطالعة أوراق التظلم والشهادات الصادرة من النيابة العامة وإخطار مصلحة السجون الصادر لنيابة الأموال العامة العليا فى 21 يناير 2015 بأن المتهمين بدأت مدة حبسهم احتياطيا على ذمة القضية رقم 8897 لسنة 2013 مصر الجديدة "قضية قصور الرئاسة" موضوع التظلم والمقيدة برقم 751 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة فى 25 يونيو 2013، مشيرة إلى أن المحكمة أصدرت حكمها فى 21 مايو 2014 بسجن كل من علاء وجمال مبارك 4 سنوات لكل منهما.

- محلب: تمويل 25 جمعية أهلية بـ48 مليون جنيه لرعاية أطفال الشوارع
- "البترول" تضخ 100 ألف أسطوانة "إضافية" يومياً لحل أزمة البوتاجاز
- وزير الداخلية لـ"قوات الانتشار السريع": "عارف إن ورايا رجالة قادرة تحمى البلد والمواطنين"
- الإخوان تلاعبوا بأموال التبرعات بمستشفيات "رابعة العدوية" و"الطبية الإسلامية" لدعم الجماعة






فى الوقت الذى قررت فيه محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك بضمان محل إقامتهما، على ذمة إعادة محاكمتهما فى قضية القصور الرئاسية.

أكد اللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية للسجون أن قرار إخلاء سبيلاهما وصل الى مصلحة السجون عصر أمس، وأنه لا يوجد أى قرارات بحبسهما على ذمة قضايا أخرى.

أكدت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى أن قرار وزيرة التضامن الاجتماعى قد حدد على وجه الحصر الشروط الواجب توافرها لحصول المؤمن عليه على المعاش المبكر، وقالت إن الشروط تشمل أن يتقدم المؤمن عليه الراغب فى الحصول على هذا المعاش باستيفاء الطلب المعد لذلك بالإضافة لأن يتوافر لديه مدة اشتراك فى التأمين مقدارها عشرون سنة فعلية كاملة على الأقل.

- مخطط إخوانى لمحاولة إثارة الفوضى فى ذكرى يناير
- السعودية تبنى سياجا أمنيا مع اليمن
- اليوم بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة الإفريقية
- قبائل مطروح تسلم 3500 قطعة سلاح إلى القوات المسلحة




وقع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثورة المعدنية 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعى فى منطقتى الصحراء الغربية ودلتا النيل مع شركتى إتش بى أس التونسية وتوتال الفرنسية باستثمارات حدها الأدنى نحو 47 مليون دولار ومنح توقيع 23 مليون دولار لحفر 10 آبار جديدة، وقع الاتفاقية عن الهيئة المصرية العامة للبترول المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى وعن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية المهندس خالد عبد البديع مع رئيسى شركتى إتش بى أس التونسية وتوتال.

ردا للجميل والدعم الكبير، الذى تتلقاه مصر من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، فى كافة المجالات والأصعدة، قررت لجنة المعارض الخارجية بوزارة الآثار، برئاسة الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الإسلامية تحت عنوان "الحج" يقام بدولة الإمارات الذى تنظمه هيئة "أبو ظبى للثقافة والسياحة" بالتعاون مع مسجد الشيخ زايد الكبير.

- بنك الصادرات الأمريكى يدرس تمويل مشروعات البتروكيماويات والطاقة
- منع زراعة الأرز بمحافظة الوادى الجديد للمحافظة على مياه الآبار الجوفية
- أزمة البوتجاز تتفاقم.. والمواطنون: تصريحات الحكومة فشنك
- وزير الدفاع ورئيس الأركان يقدمان التهنئة لوزير الداخلية بعيد الشرطة





ألغت محكمة النقض أمس الحكم الصادر من محكمة جنح المستأنفة بإلغاء أحكام الحبس السابق صدورها بحق 4 ضباط شرطة فى قضية ترحيلات أو زعبل، المتهمين بالتسبب فى وفاة 37 شخصا وإصابة آخرين من المتهمين المرحلين فى قسم شرطة مصر الجديدة إلى سجن أو زعبل وأمرت محكمة النقض بإعادة محاكمة المتهمين من جديد.

قالت الدكتورة فايزة أبو النجا، مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومى، وزير التعاون الدولى الأسبق، إنها لن تترشح فى انتخابات مجلس النواب المقبلة سواء على مقاعد "القائمة" أو "الفردى"، وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم": "اعتذرت عن عدم الترشح حتى قبل أن يوكل إلىَّ منصب مستشارة الرئيس للأمن القومى، وأتمنى التوفيق لأى مساع تحقق التوافق الوطنى، حتى يكون مجلس النواب المقبل قادراً على قيادة مصر إلى الأمام".

وأوضحت مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومى أنها تتمنى خروج الانتخابات بصورة تليق بمصر، وينتج عنها برلمان يعبر عن الشارع، ويحقق طموحات وآمال وأحلام المواطنين بعد ثورتين.

- الجنيه يواصل النزيف أمام الدولار لليوم الخامس
- محافظ القاهرة: 500 أتوبيس مكيف لتطوير النقل العام
- الترميم الخاطئ يشوه قناع الملك "توت عنخ أمون" بالمتحف المصرى بعد انفصال لحيته
- المعارضة السورية فى القاهرة لوضع خارطة الطريق




قالت مدير برنامجى "كرامة" و"تكافل" للدعم النقدى بوزارة التضامن الاجتماعى نيفين كباج، إن نحو 15 ألف شخص تقدموا للحصول على المعاشات التى يقدمها برنامجا الدعم النقدي فى محافظتى أسيوط وسوهاج، حتى أمس، وكانت الوزارة قد فتحت الأحد الماضى، باب التسجيل فى برنامجى الدعم النقدى "تكافل وكرامة" لكبار السن فوق 65 عاماً، والمعاقين الذين ليس لديهم دخل ثابت، بجانب الأسر الفقيرة التى لديها أطفال بالمدارس، شرط استمرار أطفالهم فى المدارس.

قالت مصادر مطلعة بوزارة العدل، إن جهاز الكسب غير المشروع لن يستطيع اتخاذ أى إجراء ضد علاء وجمال، نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، سواء بحبسهما احتياطيا مجددا، أو إحالتهما للجنايات فى الوقت الراهن، وأوضحت المصادر، التى فضلت عدم نشر هويتها، لـ"الشروق" أن ذلك بسبب الطلب الذى قدمه علاء وجمال، لرد المستشار أسامة أبو صافى، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، الذى يتولى التحقيق فى ملف ثروة آل مبارك، وأضافت أن الطلب متداول فى محكمة استنئاف القاهرة حاليا، ولأنه لم يصدر فيه حكم حتى الآن، فجهاز الكسب لا يستطيع اتخاذ أى إجراء ضد علاء وجمال.

- "المفوضين" توصى بإحالة قانون "الأقصى للأجور" للمحكمة الدستورية
- السفير المصرى فى اليمن: السفارة تعمل فى ظروف طبيعية
- جهود مصرية لاحتواء "فتنة الحوثيين" فى اليمن تتجاوز المحظور
- "العليا" تشكل لجان رصد إعلامية لانتخابات "النواب"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة