انقسام داخل الإخوان بسبب بيان نعى الملك عبدالله .. جمال حشمت يهاجم المملكة..وقيادى بالجماعة: النعى غباء وحماقة ولابد من فصل المسئول عنها.. والتحالف:التعزية مسلك معيب يضفى أجواء من القلق على رؤيتهم

الجمعة، 23 يناير 2015 09:04 م
انقسام داخل الإخوان بسبب بيان نعى الملك عبدالله .. جمال حشمت يهاجم المملكة..وقيادى بالجماعة: النعى غباء وحماقة ولابد من فصل المسئول عنها.. والتحالف:التعزية مسلك معيب يضفى أجواء من القلق على رؤيتهم جمال حشمت عضو مجلس شورى الإخوان
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب بيان التعزية الذى بثه موقع إخوان ويب - الناطق الرسمى باسم جماعة الإخوان باللغة الإنجليزية - لنعى الملك عبد الله بن عبد العزيز ، فى أزمة حادة داخل الجماعة وتحالفها خلال الساعات الماضية، وذلك قبل ذكرى ثورة يناير، واعتبر خبراء أن الخلافات الأخيرة ستنعكس على استعدادات الجماعة لذكرى 25 يناير.

وبدأت الأزمة بتدوينة قصيرة بثها موقع إخوان ويب باللغة الإنجليزية قال فيها "ننعى أسرة الملك عبد الله بن عبد العزيز، ونعزى الشعب السعودى على وفاة الملك عبد الله".

وفى المقابل قال سعد فياض القيادى بتحالف دعم الإخوان عبر صفحته على "فيس بوك": "لا شك أن مسلك جماعة الإخوان فى التعزية معيب ويستوجب النقد، خاصة أنهم لم يصدروا تعزية فى وفاة محمد قطب، وهذا يضفى أجواء من القلق على رؤيتهم".

فيما شنّ الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" هجوما حادا على السعودية رغم تعزية الإخوان للشعب السعودى ببيان نطاق باللغة الإنجليزية.

وفى الوقت نفسه قال وصفى أبو زيد، المفكر الإخوانى، إن تعزية الإخوان المسلمين فى وفاة الملك عبد الله، لا تمثل أحدا، إلا من كتب هذه التعزية، ووصفها بـ"الغباء والحماقة"، ودعا إلى التحقيق مع كاتب هذه التعزية، وفصله فورا.

ومن جانبه قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إن هجوم الإخوان على أنفسهم بعد نعى إخوان ويب الملك عبد الله بن عبد العزيز يؤكد حالة الانشقاق التى تعانى منها الجماعة منذ ما يقرب من عامين.

وأضاف إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التنظيم يتعرض من عامين لمزيد من الانشقاقات بين الأجيال، وما نراه من نعى البعض للملك عبد الله، وهجوم البعض الآخر عليه هو مظهر من مظاهر الانشقاق التى سيكون لها تأثير على استعدادات الإخوان لثورة 25 يناير.

وأشار رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، إلى أن السعودية من الدول التى أخذت موقفا حاسما من الإخوان وتنبهت لخطورة الجماعة منذ 3 سنوات، وأخذت المملكة مع الإمارات موقفا حاسما من كل التنظيمات المتواجدة فى الجزيرة العربية وعلى علاقة بالجماعة، مما يجعل هناك جناح إخوانى يرفض تعزية الملك عبد الله بن عبد العزيز.


موضوعات متعلقة..

القوى السياسية تنعى وفاة "العاهل السعودى".."المصريين الأحرار":أول من وقف بجانب الشعب المصرى عقب ثورة 30 يونيو..و"الجبهة المصرية":لن ننسى مواقفه العربية المخلصة..وتيار الاستقلال يعلن الحداد لمدة 3 أيام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherine

بتعزو بالانجليزي عشان الاجانب يقولو انكم ناس متحضرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/سهيم

أغبياء وحمقى فعلا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

طبعا مش نازل معاكميوم 25 و لا جدوى من الخروج بمفردى

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله الغامدي

ماذا استفادت مصر من الاخوان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين اللبودى

منافقين كازبين

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

شـــكر الله سعيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

امرغريب علي المعتوهين ترفضوا تعزيةانسان مسلم بينما ترسلوا تعزية قتلي فرنسا

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد المسملى

حتى الموت يشمتون فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

عفراتوش

حتى في التعزي فاشلين ..ومين حيقبل منكم التعزية أساسا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة