مصر تستعد لاستقبال الرئيس الروسى قريبا.. سفير القاهرة بموسكو: نسعى لخلق منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.. ويؤكد: التعاون العسكرى بين البلدين لا يقتصر على تجارة الأسلحة فقط

الجمعة، 23 يناير 2015 06:29 م
مصر تستعد لاستقبال الرئيس الروسى قريبا.. سفير القاهرة بموسكو: نسعى لخلق منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.. ويؤكد: التعاون العسكرى بين البلدين لا يقتصر على تجارة الأسلحة فقط الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد البدرى، سفير مصر بروسيا، إن القاهرة تجرى استعدادات لاستقبال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قريبًا، حيث إن القاهرة تأمل فى أن يكون عام 2015 عام التعاون بين مصر وروسيا فى مختلف المجالات.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن البدرى، أن مصر الآن تستعد لزيارة فلاديمير بوتين إلى مصر، وفى جدول أعمال المحادثات الواسعة النطاق سوف يتم التركيز على العلاقات الثنائية، ونأمل أن يكون عام 2015 بداية للتنمية فى مختلف مجالات التعاون.

وأضاف السفير المصرى أن التعاون العسكرى التقنى بين مصر وروسيا لا يقتصر على تجارة الأسلحة فقط، بل يشمل أيضًا التدريب والتعليم وتبادل المعلومات فهذا مجال واسع للتعاون.

كما أكد البدرى أن التاريخ الطويل من التعاون بين البلدين سيكون له تأثير إيجابى على العلاقات الشخصية الجيدة بين رؤساء الدول وبين قادتنا علاقات وثيقة، وهذه العلاقات هى حافز لتطوير علاقاتنا.

وقال سفير مصر بروسيا إن القاهرة مهتمة بخلق منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، ومن ثم تسعى للانضمام إلى المفاوضات بشأن إقامة منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الذى يضم روسيا وكازاخستان وبيلاروسيا وأرمينيا كما تستعد قيزغستان الإنضام لهم.

وأشار البدرى إلى أنه يتم إجراء مشاورات فى هذا الشأن مع بعض المسئولين الذين تمت دعوتهم للمشاركة فى مفاوضات مع وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، مشيرا إلى أن الزملاء فى الاتحاد الأوراسى، عرضوا تبادل الوفود بشأن هذه المسألة وفى غضون عام ستصبح الصورة أكثر وضوحا، وهذا سيساهم فى تنشيط الأنشطة التجارية لدينا.

وأضاف السفير المصرى بروسيا أن هناك مقترحات أخرى والتى تهدف إلى تسهيل التنمية لأكثر كفاءة للعلاقات الثنائية ومن بين هذه المقترحات الانتقال إلى استخدم الروبل، ولكن حتى الآن لم تدرس هذه المقترحات، وربما فى المستقبل القريب سيكون هناك بعض العوامل التى تساهم فى دراسة وتحليل هذه المسألة.

وأكد البدرى أن الشراكة بين روسيا ومصر فى المجال العسكرى التقنى يتطور بشكل مطرد، وهذه مصلحة كبيرة لكلا البلدين، موضحا أن فكرة التعاون ليست جديدة، وهى تتطور منذ وقت طويل، ولا تزال تتطور.




موضوعات متعلقة..

سفير مصر بروسيا: القاهرة تستعد لاستقبال فلاديمير بوتين قريبًا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة