"مصر للطيران" تنظم مؤتمرًا دوليًا لأمراض المخ والأعصاب بأسوان

الخميس، 22 يناير 2015 10:22 ص
"مصر للطيران" تنظم مؤتمرًا دوليًا لأمراض المخ والأعصاب بأسوان جانب من المؤتمر
كتب محمود عثمان - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور أنور حلمى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، للخدمات الطبية المؤتمر الدولى الأول لأمراض المخ والأعصاب والعضلات الوراثية المقام على مدار يومى 22 و23 يناير بمدينة أسوان اليوم الخميس، بحضور نخبة من الخبراء الدوليين والأطباء المصريين من المتخصصين فى مجال أمراض المخ والأعصاب والعضلات الوراثية فى المراكز الطبية العالمية والجامعات المصرية المختلفة، مثل جامعة طب عين شمس والقاهرة والأزهر وأسوان والإسكندرية والفيوم وأسيوط وغيرها، وكذلك ممثلى شركات الأدوية المصرية .

ورحب الدكتور أنور حلمى بالضيوف، وتقدم إليهم بالشكر على تلبية دعوة مستشفى مصر للطيران لحضور هذا المؤتمر الدولى الذى يتم تنظيمه لأول مرة فى مصر، متمنيًا أن يحقق المؤتمر أهدافه فى الوصول إلى كيفية التشخيص والتعرف على العلاجات الجديدة والمتطورة بالخارج ونشر الوعى الطبى عن هذه الأمراض فى مصر فهو فرصة طيبة لتبادل الخبرات".


وأضاف حلمى قائلاً "إننا نفخر أن مستشفى مصر للطيران أصبحت واحدة من أكبر المراكز الطبية العالمية المتخصصة فى التشخيص الوراثى لأمراض ضمور العضلات خاصة بعد أن أصبح المستشفى مركزًا معتمدًا لتسجيل هذا المرض لدى الجمعية الأوروبية لضمور العضلات".

وصرحت الدكتورة رشا الشريف رئيس المؤتمر ورئيس قسم أمراض المخ والأعصاب بمستشفى مصر للطيران "بأنه من المقرر أن يشهد المؤتمر على مدى يوميه ندوات ومناقشات علمية يقدمها أكثر من 14 محاضرًا من الخبراء الدوليين فى هذا التخصص من دول اليابان وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا ومصر، بحضور سكرتير الجمعية العالمية لأمراض العضلات والمخ والأعصاب لمناقشة أمراض المخ والأعصاب مثل الأمراض الوراثية والصرع والسكتة الدماغية والتصلب المتناثر وغيرها ".


وأضافت أن انعقاد هذا المؤتمر يتواكب مع تنظيم مستشفى مصر للطيران لقافلة علاجية مجانية بمدينة أسوان، بالتعاون مع الخبيرين اليابانيين إيكويانانا وتشيزو نيتشينو، اللذان زارا مستشفى أسوان التعليمى وقاما بمناظرة وتشخيص بعض الحالات المرضية هناك فى إطار برامج المسئولية المجتمعية التى توليها مصر للطيران اهتمامًا كبيرًا ".


من ناحية أخرى صرح الدكتور أحمد طه مدير عام التسويق بمستشفى مصر للطيران "بأن تنظيم هذا المؤتمر الدولى فى الوقت الحالى بالمدينة السياحية أسوان يأتى فى إطار مساهمة مصر للطيران فى تنشيط سياحة المؤتمرات الدولية التى شهدت تقدمًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وأنه من المقرر أن تشهد الفترة القادمة تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية فى التخصصات الطبية المختلفة".


شارك فى تنظيم المؤتمر المقام تحت إشراف قسم المخ والأعصاب بمستشفى مصر للطيران شركة مصر للطيران للسياحة الكرنك التى قامت باستقبال الوفود، وترتيب أماكن الإقامة والانتقالات للحضور بالتنسيق مع الإدارة العامة للتسويق بمستشفى مصر للطيران .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة