"صحافة القاهرة": اقتلوا شائعات الإخوان قبل 25 يناير.. الرئيس يلتقى 52 من رؤساء الحكومات فى "دافوس".. قائد المنطقة المركزية يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة

الخميس، 22 يناير 2015 02:16 ص
"صحافة القاهرة": اقتلوا شائعات الإخوان قبل 25 يناير.. الرئيس يلتقى 52 من رؤساء الحكومات فى "دافوس".. قائد المنطقة المركزية يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة صحافة القاهرة
كتب إبراهيم حسان - رامى المصرى - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مركز المعلومات يتراجع عن نفى 3 شائعات بعد إرسالها للصحف بساعة، سقوط خلية إرهابية تضم 21 إخوانيا وتكفيريا بالقليوبية، هيومان رايتس تهاجم أوضاع السجون والداخلية: اتهامات غريبة.. الرئيس يطرح رؤية مصر الاقتصادية فى دافوس اليوم، السيسى يترأس غدا اجتماعا دوليا لبحث مواجهة التطرف والعنف.. 6 شاحنات غاز من الجزائر لإنهاء أزمة البوتاجاز والحكومة توافق على تعيين 2156 طبيبا بيطريا، كان هذا أبز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الخميس.



بدأت الحكومة تستعد للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير التى يحل موعدها يوم الأحد المقبل، بالتصدى لمجموعة من الشائعات التى بدأت تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، وكشفت صادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة أسست منظومة تشن حربا من الشائعات على المصريين، هدفها إثارة الفوضى وإضعاف معنويات المصريين، ورصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء 6 شائعات أطلقتها الجماعة مؤخرا، كادت أن تتسبب فى إثارة الفوضى بالمجتمع المصرى، وجاء على رأس هذه الشائعات سيطرة 23 لواء على حركة المحافظين المرتقبة، وأكد المركز فى بيان له أمس أن ما تم تداوله بهذا الشأن عار تماما من الصحة، وأن المفاوضات لم تزل مستمرة للوصول للحركة الجديدة.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الأربعاء، إلى سويسرا للمشاركة فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، الذى انطلقت فعالياته أمس بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الدولية البارزة فى مجالات المال والأعمال والإعلام والمجتمع المدنى والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، ويرافق الرئيس وفد يضم وزراء الصناعة والتجارة.

- "التموين" تطارد مهربى الأنابيب فى المحافظات

- "حصر الأموال": التحفظ على أموال 901 إخوانى و522 مقراً لـ"الحرية والعدالة"

- دفاع الإخوان فى "التخابر" يقدم 23 دفعا للبراءة

- رئيس الوزراء يهنئ الشعب بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير



يلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم كلمة مصر، أمام المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، حيث يعرض آخر التطورات وسياسات وأهداف مصر فى المرحلة المقبلة، خلال جلسة خاصة تضم كبار القادة والمسئولين المشاركين فى المؤتمر، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن مشاركة مصر فى دافوس تعد خطوة مهمة لتوضيح الموقف الاقتصادى، والترويج لمؤتمر شرم الشيخ فى مارس المقبل، كما يمثل فرصة مهمة لإطلاع المجتمع الدولى على الرؤية المصرية، لأنه يجمع عددا كبيرا من رؤساء الدول والحكومات وكبار ممثلى الشركات والمنظمات الدولية ومجتمع المال.

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على التعاقد مع شركة جزائرية لتوريد ست شحنات من الغاز المسال، لتأمين احتياجات السوق المحلية من إمدادات الغاز الطبيعى، خلال الفترة المقبلة، وتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، كما وافق على تعيين ألفى طبيب بيطرى ثالث بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، بناء على طلب من وزارة الزراعة، وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه لا محسوبية أو وساطة فى التعيين، فهناك معايير واضحة وشفافة، وجاء تعيينهم للحاجة الشديدة فى هذا القطاع طبقا للضوابط المعلنة، كما استعرض مجلس الوزراء، مشكلة البطالة وعزوف الشباب عن الالتحاق بالقطاع الخاص، برغم توافر فرص عمل كثيرة تقدر بنحو 42 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى فرص العمل المتاحة بمجال الغزل والنسيج، التى تلك فرصة بإحدى الشركات فى محافظة الإسماعيلية، وأشار محلب، إلى أهمية تفضيل العمالة الوطنية أولا للالتحاق بالوظائف المتاحة بدلا من العمالة الأجنبية، التى يتم تقنين تشغيلها، طبقا لأحكام قانون العمل الحالى، فى سياق متصل، وافقت الحكومة على قرار رئيس الجمهورية بقانون، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 189 لسنة 1951 الخاص بالغرف التجارية.

- مجلس التعاون الخليجى: ما حدث فى صنعاء انقلاب

- أوباما: نعم للتطبيع مع كوبا.. ولا لمعاقبة إيران

- المركزى يتحرك لكبح جماح أسعار الدولار

- تمهيدا لعرضها على الرئيس والإفراج عنهم قائمة "شبه نهائية بأسماء الشباب المحبوسين



اتفقت الكنائس الإنجيلية فيما بينها على الإقرار بالزواج الكنسى بحسب الدين المسيحى وحسب الكتاب المقدس مثل باقى الكنائس المصرية، وأبدت الكنيسة عدم اعتراضها على إصدار الدولة لقانون خاص بالزواج المدنى بعيدا عن قانون الأحوال الشخصية، جاء ذلك فى اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس الملى الإنجيلى مع رؤساء المذاهب الإنجيلية، لمناقشة باب الزواج المدنى المقترح من وزارة العدالة الانتقالية، وقررت الكنيسة أنها تؤمن بالزواج الكنسى بحسب الإيمان المسيحى مثل باقى الكنائس المصرية وترى أن الزواج المدنى لا علاقة له بالقانون الكنسى وللدولة أن تسنه دون إلزام على الكنيسة وسيتم إرسال الرد لوزارة العدالة الانتقالية.

قام كل من اللواء مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء مساعد الوزير مدير أمن القاهرة باستقبال اللواء أركان حرب، قائد المنطقة المركزية العسكرية، اللواء توحيد توفيق نائباً عن اللواء القائد العام للقوات المسلحة "وزير الدفاع"، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة، يأتى ذك فى إطار احتفالات وزارة الداخلية بأعياد الشرطة، كما قام عدد من السادة اللواءات مديرو الأمن بوضع أكاليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمختلف مديريات الأمن.

- انهيار أسعار الطاقة والتهديدات الإرهابية تتصدر المناقشات

- رغم وعود الحكومة.. أزمة البوتاجاز تواصل الاشتعال

- الأمن الوطنى يعقد جلسات مع "الإخوان" بالسجون ويفحص إقرارات التوبة

- "الجماعة" تدعو لعدم التظاهر ضد الإساءة للرسول لعدم إغضاب فرنسا



ضبطت أجهزة الأمن العام بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية خلية إرهابية تضم 21 ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية والجماعات التكفيرية، بعد تنفيذها جرائم سطو مسلح على مكاتب البريد وأموال والمعاشات بقصد دعم الجماعة بتلك المبالغ للإنفاق على أعمال العنف والتخريب، تعود وقائع تلك الحوادث إلى 2 أكتوبر الماضى عندما تلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية إخطارا من العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بسطو مجموعة مسلحة وملثمة على مكتب بريد قليوب وسرقة مليون جنيه تحت تهديد الأسلحة الآلية.

اتهمت منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الإنسان السلطات المصرية بعدم اتخاذ خطوات جادة لتحسين وضع السجون المكتظة، ما يتسبب فى وقوع حالات وفاة، فيما نفت وزارة الداخلية تلك الاتهامات وصفتها بالغريبة، وقالت المنظمة التى تتخذ من نيويورك مقرا لها إنها سجلت وقوع 9 وفيات فى السجون منذ منتصف عام 2013 عندما شنت أجهزة الأمن حملة على مؤيدى محمد مرسى بعد عزله عقب احتجاجات شعبية حاشدة ضد حكمه.

- إحالة رزق للجنايات فى قضية نشر بالمصرى اليوم

- الدولار يواصل الصعود والجنية يخسر 5 قروش رسميا

- السيسى يتقدم خطة الإصلاح الاقتصادى فى دافوس غدا

- العرب فى قبضة داعش والحوثيين



واصل سعر الدولار ارتفاعه أمام الجنيه فى السوق الرسمية لليوم الرابع على التوالى بمقدار 5 قروش، حيث وصل سعر بيعه 7.38 جنيه والشراء إلى 7.35 فى البنوك وصاحب ذلك قفزات للدولار فى السوق السوداء، حيث تم بيعه بـ8.05 مساء أمس الأول بحسب متعاملين، وكان سعر الجنيه قد تراجع إلى 7.34 جنيه للدولار فى عطاء البنك المركزى أمس مسجلا أدنى سعر رسمى له ومواصلا انخفاضة للمرة الرابعة أيضا هذا الأسبوع.

سحب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء تقريره توضيح الحقائق بعد ساعة واحدة من إرساله إلى الصحف متضمنا نفيه لخمس شائعات متعلقة بالحكومة ليعيد مجددا إرساله، لكن من دون نفى 3 شائعات بصناديق الاستثمار وحركة المحافظين وأزمة البوتاجاز.

- الإرهاب وتباطؤ النمو يستحوذان على أعمال دافوس

- إعادة التحريات حول 100 محبوس تمهيدا للإفراج عنهم

- مصر تراقب الأوضاع فى اليمن

- الحرية للأطفال: 478 قاصرا محتجزين على ذمة قضايا سياسية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة