بالصور.. خطوات للتغلب على التوتر يوم الفرح والحصول على صورة مبتكرة.. ابدئى بالتخطيط قبل الحفل بـ4 أشهر.. اخرجى من الكلاسيكية بفستان سهل وكوتشى.. ولو وقتك ضيق يوم حفل الزفاف أجلى التصوير بعد الجواز

الخميس، 22 يناير 2015 07:37 م
بالصور.. خطوات للتغلب على التوتر يوم الفرح والحصول على صورة مبتكرة.. ابدئى بالتخطيط قبل الحفل بـ4 أشهر.. اخرجى من الكلاسيكية بفستان سهل وكوتشى.. ولو وقتك ضيق يوم حفل الزفاف أجلى التصوير بعد الجواز اختارى فستانا سهلا والكوتشى أفضل من الكعب.
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فرحى فاضل عليه أسبوع".. "عندى حاجات كتيرة ما خلصتش".. "المصور هيتأخر".. "صورتى هتبقى وحشة".. "شكلى مرهق" وغيرها من الجمل التى تدور فى أذهان الفتيات مع اقتراب موعد الزفاف، وتبوح بها مع الأصدقاء والأقارب ليتبادلوا النصائح، ولكن دون جدوى، ويبقى التوتر هو المسيطر على عقل العروس.

ويظهر التوتر بشكل واضح فى تصرفات العروس خلال الفترة الأخيرة قبل زفافها، مما يؤثر بالسلب على صورتها فى الفرح، ويقدم المصور المحترف أحمد ريحان، مجموعة من نصائحه حتى تتغلب الفتاة على التوتر قبل ليلة العمر، ويقول، فى هذا اليوم يجب أن تعيش الفتاة دور "الملكة"، ولكى تنجح فى هذا الدور عليها التخطيط للفرح قبل موعده بـ 4 أو 6 أشهر عن طريق رسم خطة العمل بالورقة والقلم محددة التوقيتات، والأشياء التى تراها بسيطة وسهلة يفضل البدء فيها أولا، لأنها فى الأغلب هى التى تسبب لها التوتر فى النهاية، مثل حجز مصفف الشعر والماكياج، الإكسسوارات، المصور، شكل فستان زفافها، واختيار لون فستان الأصدقاء المقربين وغيرها من التفاصيل التى تبدو بسيطة فى أولها، وتكون السبب الرئيسى فى التوتر، أما من يحيط بالعروسة من الأهل والأصدقاء عليهم أن يعرفوا أن العروس يوم زفافها تكون بمثابة "قنبلة قابلة للانفجار فى أى لحظة"، لهذا يجب أن يتعاملوا معها بهدوء شديد ويلبوا رغباتها بكل الطرق.

بهذه اللمسات البسيطة يمكن للعروسة أن تتخلص بنسبة 50% من حالة التوتر والشد العصبى الذى يسيطر عليها، يبقى اختيار العروس فى المساعدين ليها "المصور، الكوافير، مصمم فستان الزفاف"، ومن المعروف أن مواعيد اللاعبين الأساسيين فى أى حفل زفاف مضطربة لكثرة مواعيدهم وتضارب بعضها مع بعض، وبالنسبة لشخصية المصور، المعدات تعتبر واحدة عند الجميع، لهذا تبدأ العروسة فى اختيار المصور المنضبط فى مواعيده وتجلس معه لتستمع إلى أفكاره وتختار ما يناسبها منه، ويمكن من خلال المصور تصل العروس إلى مصفف الشعر المبتكر والملتزم بمواعيده، وكذلك مصمم الفستان والماكياج.
اختارى فستانا سهلا والكوتشى أفضل من الكعب.- 2015-01 - اليوم السابع
اختارى فستانا سهلا والكوتشى أفضل من الكعب.

ويضيف، ويجب أن تكون العروسة مختلفة يوم زفافها حتى لا تشعر بالتقليدية، والاختلاف يبدأ من اختيارات تصميمات الفستان، وحتى يمكن عمل أوضاع مختلفة للصورة وأشكال مبتكرة لا بد أن تغير الفتاة من الشكل الكلاسيكى التى تظهر به العروس عموما فى حفلات الزفاف المختلفة، بحيث تختار فستان سهل الحركة مع ارتداء حذاء مريح، ورغم أن الموضة تضع الحذاء "الكوتشي" فى الصفوف الأمامية للعروس لاختياره، إلا أن هناك فتيات كثيرة لا تتخيل هذا المظهر، ولكن هو مختلف ومريح فى كل اللقطات الفوتوغرافية المميزة.
	شكل جديد لصورتك قبل الزفاف.- 2015-01 - اليوم السابع
شكل جديد لصورتك قبل الزفاف.

	اختر المكان المناسب لصورتك.- 2015-01 - اليوم السابع
اختر المكان المناسب لصورتك.

	الابتكار فى صورة ما قبل الزفاف.- 2015-01 - اليوم السابع
الابتكار فى صورة ما قبل الزفاف.

أما بالنسبة لأفكار التصوير قبل الفرح والمعروفة باسم "فوتو سيشن" فهى متنوعة ومختلف، وأفكارها دائما متجددة وفقا لذوق العريس والعروس، ويمكن أن تشاهد العروس صورة من فيلم أجنبى أو على مواقع التواصل الاجتماعى وتقدمها للمصور ثم يغير فيها المصور حتى تصبح جديدة ومختلفة لم يرها أحد من قبل.
صورة الخطوبة غير التقليدية.- 2015-01 - اليوم السابع
صورة الخطوبة غير التقليدية.

ويشير أحمد إلى أن حفلات الخطوبة كانت تتسم بالتقليدية بعض الشىء لأنها صورها محددة، نظرا لكسوف العروس، ولكن الآن مع الأفكار المتجددة يجعل للخطوبة بداية لليلة العمر الكبيرة فى زفافها.
تخلص من القديم فى صورة كتب الكتاب.- 2015-01 - اليوم السابع
تخلص من القديم فى صورة كتب الكتاب.

وكذلك حفلات كتب الكتاب، أصبح لها صور مبدعة، بأفكار بسيطة ويمكن تنفيذها وسط المعازيم دون أن يشعر أحد، ولكن نشاهدها يوم الزفاف فى ألبوم الصور الخاص بالعروسين.
بعد الفرح تقدرى تتصورى بالفستان تانى.- 2015-01 - اليوم السابع
بعد الفرح تقدرى تتصورى بالفستان تانى.

هناك حالات من لا تستغنى عن التوتر وتظل العروس متوترة رغم حالة الهدوء فى كل شىء حولها، ولكن التوتر هو أسلوب حياة لها نتيجة أسباب مختلفة ليس لها علاقة بتأخر المصور والماكياج وغيرها، وهو ما يجعل صورتها سيئة، لهذا فكرت فى أخذ الصور بعد الفرح بنفس الفستان والماكياج، ولكن فى أماكن أخرى ذات خلفيات طبيعية، بحيث تنتهى العروسة من كل أجواء التوتر والضغوط، التى تحيط بها.


موضوعات متعلقة:
قواعد اختيار مصور زفافك.. الميزانية ولقطاته المبتكرة وعدم التغيير من ملامحك وبورتريهات للمعازيم.. وشخصية المصور يجب أن تتشابه مع العروسين


تعرف على أماكن مميزة لالتقاط صور العروسين.. "الأزهر بارك" الأنسب فى القاهرة.. و"شاطئ النخيل" لصور ساحرة برأس البر.. و"حى الأفرنجى" ببورسعيد لصور كلاسيكية بنكهة المبانى التاريخية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة