التوك شو: عميد حقوق بنها: حرمت ابنتى من الامتحان وتأديب 1500طالب..جابر القرموطى ينتقد أداء المسئولين عن أزمة البوتاجاز: "ماشية سبهللة".. اتحاد المرأة بهولندا: سما المصرى تسببت فى فتنة طائفية بعد رقصها

الخميس، 22 يناير 2015 09:13 ص
التوك شو: عميد حقوق بنها: حرمت ابنتى من الامتحان وتأديب 1500طالب..جابر القرموطى ينتقد أداء المسئولين عن أزمة البوتاجاز: "ماشية سبهللة".. اتحاد المرأة بهولندا: سما المصرى تسببت فى فتنة طائفية بعد رقصها اجتماع مجلس الوزراء
إعداد رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، حيث تابعت ردود الأفعال حول الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء المصرى، وعلى رأسها تصريحات السفير حسام القاويس المتحدث باسم مجلس الوزراء المصرى، لبرنامج "الحياة اليوم"، والمذاع عبر فضائية الحياة.

مانشيت: عميد حقوق بنها: حرمت ابنتى من الامتحان وتأديب 1500 طالب بسبب مراقب اللجنة

متابعة إبراهيم حسان

أكد الدكتور الشحات منصور، عميد كلية الحقوق بجامعة بنها، عن سبب استبعاد وحرمان ابنته من استكمال امتحانات الدراسات العليا هذا العام، بسبب المراقب الذى يشرف على الطالبات داخل اللجنة، عندما ترك اللجنة فى حالة من التسيب بسبب معرفة الطالبة بأنها ابنة عميد الكلية.

وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة بنها، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" مع الإعلامى جابر القرموطى على فضائية "أون تى فى"، أنه تمنى ألا يأخذ الموضوع قدرًا من الظهور الإعلامى، مشيرًا إلى أن ابنته أقسمت له بأنها لم تحصل على أى سؤال فى الامتحانات، رغم أن اللجنة كانت بها تسيب وحالة من الغش الجماعى، كاشفًا عن تحويل الملاحظ إلى التأديب أيضًا بسبب ترك اللجنة لأداء الطلاب الامتحان عن طريق الغش.

وأوضح الدكتور الشحات منصور، أنه أحال 1500 طالب للتأديب وحرمانهم من امتحانات هذا العام بسبب الغش، قائلاً "فى أمانة ولازم تؤدى، ورغم أن بنتى جاوبت على كل الأسئلة من غير غش، لكن بدأت اللجنة يحصل فيها عملية تسيب بسبب مجاملات، رحت خدت قرار بحرمانها من دخول باقى الامتحانات فى المواد المقبلة"، مؤكدًا أن ابنته تستطيع أن تكمل دراساتها العليا فى أى جامعة أخرى، قائلاً "وبنت العميد والغفير سواسية، ولو مسكت طالب بيغش يتحول للتأديب".

جابر القرموطى ينتقد أداء المسئولين عن أزمة البوتاجاز: "ماشية سبهللة"

استنكر الإعلامى جابر القرموطى، تصريحات المسئولين عن أزمة البوتاجاز الحالية والتأكيد على حلها خلال 48 ساعة، فيما هاجم المسئولين عن ذلك قائلاً "لا يوجد لديك خطة لمواجهة هذه الأزمة لأنك ماشى سبهللة".

وأضاف جابر القرموطى عبر برنامج "مانشيت" على فضائية "أون تى فى"، أن هناك أبوابا خلفية لمستودعات أسطوانات البوتاجاز، تعمل على إخراج الأسطوانات للتجار لبيعها داخل السوق السوداء، معلقًا "وتيجى تقولى رقابة!"، وتابع "هذه التقارير بتوصل إلى رئيس الجمهورية، على أنها جيدة، ولكن هما مش بيشتغلوا خالص وعندى الواقع بذلك، أن الناس مش حاسة بغيرها".

وفى سياق آخر هاجم الإعلامى جابر القرموطى الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية، قائلاً "محافظ الغربية مش بيشتغل، وصرف كام مليون جنيه على توسيع طريق، وقطعوا كل الأشجار النادرة اللى موجودة، وهذه المسألة مش محتاجة فلوس لكن محتاجة ضمير".



العاشرة مساء: اتحاد المرأة بهولندا: سما المصرى تسببت فى فتنة طائفية بعد رقصها

متابعة أيمن رمضان

قالت سحر رمزى، رئيس اتحاد المرأة فى هولندا، إن تصريحات الفنانة سما المصرى، التى أطلقتها من هولندا هى أكبر إساءة للجالية والمرأة المصرية إلى جانب أنها تسببت فى إحداث فتنة طائفية بين أبناء الجالية بسبب ملابسها الشفافة، التى رقصت بها فى شوارع هولندا، وتابعت قائلة إن المصريين بهولندا غاضبون بشدة من خروجها فى الشوارع بملابس شفافة وقيامها بالرقص أمام محلات تعاطى المخدرات، بالإضافة لحدوث فتنة بين المسلمين والمسيحيين نسبة إلى الجهة، التى دعتها فى احتفالات رأس السنة - على حد قولها.

وأضافت رئيس اتحاد المرأة فى هولندا، خلال اتصال هاتفى من هولندا ببرنامج العاشرة مساءً، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم 2، أن الجالية المصرية بالكامل ترفض جميع التصريحات التى أطلقتها كونها إباحية تخالف ما هو عليه المرأة فى مصر وفى هولندا أيضًا، وتابعت قائلة: "إحنا كمصريين فى هولندا لا تعنينا أى من الحريات المعروفة من حيث زواج المثليين أو الجنس.. نحن نسير بما تربينا عليه فى مصر ".



90 دقيقة: الداخلية: تقارير"هيومان رايتس ووتش" عن عدد المحبوسين كاذبة ومغلوطة

متابعة رامى المصرى

أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، أن منظمة "هيومان رايتس ووتش" تصدر تقارير مغلوطة حول عدد المحبوسين السياسيين المتواجدين داخل السجون المصرية وطريقة تعامل وزارة الداخلية معهم، فى أوقات حساسة جدا، بهدف إثارة الرأى العام.

وأضاف عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، مقدمة برنامج "90 دقيقة" عبر فضائية "المحور"، أن منظمة "هيومان رايتس ووتش" تحصل على معلوماتها من جهات مشكوك فيها وغير رسمية وغير موثقة، وبالتالى لا يمكن تصديق تلك التقارير، لافتا إلى أن هناك منظومة صحية متكاملة داخل السجون المصرية.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إلى أن وزارة الداخلية لا ترد على تلك التقارير الكاذبة والمغلوطة لأنها تقاير غير موثقة، وبالتالى فنحن نتجاهل تلك التقارير.

خبيرة اقتصادية: ارتفاع سعر الدولار يحمى الصناعة الوطنية

أكدت الدكتورة بسنت فهمى الخبيرة الاقتصادية، أن ارتفاع سعر الدولار يحمى الصناعة الوطنية، موضحة أن العملة تعد انعكاسًا لقوة الاقتصاد، وكان يجب تخفيض الجنيه المصرى منذ 4 سنوات، قائلة: "انخفاض السعر ليست مشكلة، الكارثة فى تواجد سعرين لعملة واحدة بالسوق".

وأوضحت الدكتورة بسنت فهمى الخبيرة الاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى مقدمة برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور"، تواجد فرص استثمار واعدة فى الشرق الأوسط خاصة فى مصر، مشيرة إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر "دافوس" يؤثر بالإيجاب على الاقتصاد المصرى.

وأضافت الدكتورة بسنت فهمى الخبيرة الاقتصادية، أن مشاركة مصر بمؤتمر "دافوس" لها ركائز وأهداف تختلف تمامًا عن المشاركات السابقة، مؤكدة "الفرصة الكبيرة المتاحه لطمأنة رجال الأعمال الأجانب وتشجيعهم على الاستثمار فى مصر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة