تظاهر مؤيدى الرئيس اليمنى أمام منزله بصنعاء لرفض الانقلاب (تحديث)

الخميس، 22 يناير 2015 11:01 ص
تظاهر مؤيدى الرئيس اليمنى أمام منزله بصنعاء لرفض الانقلاب (تحديث) الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل اليوم، الخميس، عن تظاهر مؤيدين للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، أمام منزله فى صنعاء، لدعمه ورفض الانقلاب (تحديث1).

جدير بالذكر أن الحوثيين الشيعة الذين يسعون للاستيلاء على السلطة فى العاصمة اليمنية صنعاء، احتجزوا أمس، الأربعاء، رئيس البلاد عبد ربه منصور هادى "أسيرًا" فى منزله، حسبما قال اثنان من أكبر مستشارى الرئيس، الأمر الذى يطرح تساؤلا حول من بالضبط يحكم أفقر دولة فى العالم العربى.

وأضاف أحد المستشارين، بأن هادى "لا يمكنه مغادرة منزله" بعدما طرد الحوثيون حراسه ونشروا مقاتليهم عند المبنى، أمس الأربعاء، ووصف الآخر الوضع فى اليمن بأنه وصل إلى "مرحلة اللاعودة"، ولا يستطيع هادى الاستقالة من منصبه كرئيس بسبب تهديد الحوثيين بمحاكمته، بحسب ذلك المستشار. تحدث المستشاران شريطة عدم الكشف عن هويتهما، لأنهما غير مخولين بالحديث إلى الإعلام.

ويبدو أن الخيارات أمام هادى المحاصر، وهو حليف كبير للولايات المتحدة فى الحرب ضد القاعدة فى اليمن، نفدت بالنسبة لمواصلة حكم البلاد، بعد أشهر من بدء الحوثيين هجومهم فى أنحائها فى سبتمبر، وصعد ذلك من خطر أن تصبح القاعدة فى اليمن، التى تبنت الهجوم الأخير على صحيفة شارلى إبدو الفرنسية الساخرة، وأعلنت مسئوليتها أيضا عن اعتداءات فاشلة على الأراضى الأمريكية، أكثر قوة فى ظل الفوضى التى يعيشها اليمن.


موضوعات متعلقة:

الرئيس اليمنى وجماعة الحوثى يتفقان على تعديل مسودة الدستور











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة