صحافة القاهرة: السيسى: اللى هيرفع سلاح فى وجه مصر سنواجهه بالقوة.. محمد حسان للإخوان: أستطيع أن أرد عليكم ولو تكلمت لأوجعت.. رصد خطط "الإرهابية" بذكرى 25 يناير.. رفع أسعار 87 صنفا دوائيا الشهر المقبل

الأربعاء، 21 يناير 2015 02:27 ص
صحافة القاهرة: السيسى: اللى هيرفع سلاح فى وجه مصر سنواجهه بالقوة.. محمد حسان للإخوان: أستطيع أن أرد عليكم ولو تكلمت لأوجعت.. رصد خطط "الإرهابية" بذكرى 25 يناير.. رفع أسعار 87 صنفا دوائيا الشهر المقبل صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيسى فى سويسرا اليوم للمشاركة فى منتدى دافوس، الجيش يوزع آلاف البطاطين والمواد الغذائية بالقرى الفقيرة فى الصعيد، النيابة تحقق فى بلاغات الشخصيات العامة ضد مبارك، إصلاحات اقتصادية تستهدف نمواً 6% وجذب 45 مليار دولار استثمارات، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الأربعاء.



كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الثلاثاء، أسماء 41 شهيدا من رجال الشرطة، بمنحهم أوسمة تسلمتها أسرهم، فى إطار احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة، وقبل أن يلقى الرئيس كلمته طالب أبناء وأطفال الشهداء بالصعود إلى جانبه، قائلا "اليوم ده مش يوم عادى.. أنتم متعرفوش الأولاد دول كانوا بيقولوا لى إيه وهما بيتسلموا الأوسمة"، وقال السيسى، إن ما تدفعه مصر لاستقرارها يأتى من تضحيات أبنائها من قوات الشرطة والجيش، مؤكدا أنه غير مسموح لأى شخص برفع السلاح فى وجه المصريين، واللى هيرفع سلاح سنواجهه بالقوة ونحن نتعامل بدولة القانون، ومصر دولة عريقة تحترم نفسها وأهلها، والقانون يسرى على الجميع، من أبسط مواطن وحتى رئيس الجمهورية.

كشفت مصادر بحملة الدفاع عن العلماء عن تفاصيل لقائها بالداعية محمد حسان، حيث أشارت إلى أن اللقاء تناول على رأس مناقشاته حملة الهجوم التى يتعرض لها "حسان" من جانب أنصار جماعة الإخوان، وأسباب امتناعه عن الرد، وقال علاء الدين العشرى، منسق حملة "دافع" للدفاع عن العلماء، إن الشيخ محمد حسان مريض، لكنه أصر على تسجيل حلقة لبثها اليوم الأربعاء على قناة "الرحمة" للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم بعد الإساءات التى يتعرض لها، لافتا إلى أنه أعرب عن استيائه الشديد من الهجوم عليه بسبب اختفائه إعلاميا.

- "القضاء الإدارى" تلزم مرشحى البرلمان بالكشف الطبى

- سوزان مبارك: لم أكمل تعليمى وعلمت نفسى بنفسى

- أزمة جديدة بين هيئة قضايا الدولة ووزارة العدل

- "الأبنية التعليمية" تغلق 699 مدرسة فى خمس محافظات بسبب خطورتها على الطلاب



يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى سويسرا اليوم للمشاركة فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس، الذى يشارك فيه نحو 40 من رؤساء الدول والحكومات، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الدولية البارزة فى مجالات المال والأعمال والإعلام والمجتمع المدنى والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، ويرافق الرئيس وفد يضم وزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والخارجية، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى.

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة فى المناطق النائية والأكثر احتياجا فى مدن وقرى صعيد مصر، أصدر الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره بإعداد وتجهيز شاحنات محملة بعشرات الآلاف من البطاطين وأطقم التدفئة والمواد الغذائية وتوزيعها على المستحقين بالمناطق الأكثر فقراً فى جنوب مصر، وذلك بالتنسيق بين المنطقة الجنوبية العسكرية والمحافظات التى تدخل فى نطاق مسئوليتها لتحديد النقاط والأماكن المخصصة للصرف بالقرى والنجوع والأحياء الأكثر احتياجا.

- الحوثيون يقتحمون القصر الرئاسى باليمن

- لجنة عليا لمتابعة أنفلونزا الطيور

- مراجعة 11 حوض تسريب وإعداد المسودة النهائية لتنمية المشروع

- خطة عاجلة لإنقاذ القصور التراثية



رصدت الأجهزة الأمنية مكالمات جديدة بين عناصر الإخوان فى مصر وأعضاء التنظيم الدولى وبعض القيادات الإخوانية الهاربة للخارج التى تناولت تفاصيل خطط الإرهابية وتكليفاتها بالحشد والنزول إلى الشوارع والميادين فى مظاهرات يوم 25 يناير تتسم بالعنف والاشتباك مع قوات الأمن والتصدى بالضرب على مراسلى القنوات الفضائية ورفع علم مصر خاليا من شعار النسر وبث فيديوهات من خلال شاشات عرض كبيرة فى الميادين يوم 26 يناير للدعوة إلى إضراب وعصيان مدنى فى حالة نجاحهم فى حشد الجماهير.

قرر الدكتور الشحات منصور عميد كلية الحقوق جامعة بنها حرمان ابنته من استكمال دخول امتحانات دبلوم الاقتصاد بعد اعترافها له بغش جزء من السؤال الأول من إحدى زميلاتها فى امتحان أول مادة، ويواصل طلاب الجامعات امتحانات الفصل الدراسى الأول وسط هدوء تام واستقرار للعملية التعليمية.. وأعلن الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها أن إجمالى حالات الغش التى تم ضبطها خلال الامتحانات 2155 حالة منها 1700 فى التعليم المفتوح و455 بالعام.. وفى بورسعيد تم ضبط 6 حالات غش فى كليتى التجارة والحاسب الآلى، وتمت إحالتهم إلى مجلس تأديب.. وأعلن د.أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف ارتفاع عدد حالات الغش بالجامعة إلى 557، وفى دمياط تم ضبط 3 حالات غش بكلية الآداب وتقرر إحالتهم للتحقيق.

- ارتفاع درجة الحرارة يخفف من أزمة البوتاجاز

- تصفية 4 من بيت المقدس وضبط 12 فى اشتباكات بسيناء

- بلاغ يتهم وزير الزراعة بإهدار 700 مليون جنيه



قرر المستشار هشام بركات النائب العام، إحالة عدد من البلاغات التى تقدم بها عدد من الشخصيات العامة ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك تتهمه بالفساد المالى إلى نيابة الأموال العامة لبدء التحقيق فيها، وقالت مصادر قضائية إن النيابة طلبت من الجهات الرقابية والمتمثلة فى مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية جمع التحريات اللازمة حول ما جاء فى تلك البلاغات، وكان عدد من الشخصيات العامة بينهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى الاسبق الدكتنور حسام عيسى والمنسق العام لتحالف العدالة الاجتماعية واستاذ العلوم السياسية الدكتور جمال زهران، قد توجهوا أمس على دار القضاء العالى بسوط القاهرة، والتقوا بالنائب العام المساعد المستشار هشام سمير، للتعرف على ما خلصت إليه نتيجة الفحص بشأن البلاغات المقدمة ضد الرئيس المخلوع حسنى مبارك والتى تتهمه بالفساد المالى والسياسى خلال فترة حكمه.

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار عن استهداف الحكومة إجراء إصلاحات اقتصادية لتحقيق نمو بمعدل 6% سنويا بحلول (2019 - 2020) لتوفير فرص عمل، وخفض معدلات الفقر والتضخم وعجز الموازنة عند الحدود المقبولة عالميا، وأضاف سالمان فى بيان أصدره على هامش زيارته للعاصمة البريطانية لندن، أمس، أن برنامج الإصلاح يستهدف جذب استثمارات ما بين 40 أو 45 مليار دولار، خلال 10 سنوات، بالتوازى مع مراعاة العدالة الاجتماعية.

- "بهاء الدين": تصريحاتى عن "فض رابعة" صادقة لكن توقيتها غير مناسب

- العربى يطالب الاتحاد الأوروبى بمراجعة موقفه من مصر

- 3 وزراء سابقين يدعون لإلغاء مجانية تعليم الأغنياء

- مفيد شهاب يدعو لتجهيز الملف القانونى لسد النهضة



قالت مصادر بوزارة الصحة، أمس، إن الإدارية المركزية للشئون الصيدلية انتهت من وضع القائمة النهائية للأصناف الدوائية التى سيتم رفع أسعارها خلال الشهر المقبل، وتضم 87 صنفا دوائيا، ما بين محاليل طبية وعقاقير لعلاج أمراض الكبد والسكر والضغط والقلب وقطرات ومراهم للعين، وأوضحت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها لـ"الشروق"، أن هذه القائمة تم إعدادها وفقا لاحتياجات السوق التى غالبا ما تتأثر بوجود عقاقير ناقصة لا يجدها المريض فى كثير من الأوقات بسبب خسارة الشركات المنتجة لها.

لقى شخص مصرعه أمس بعدما ألقى بنفسه أمام قطار المترو أثناء دخوله محطة جمال عبد الناصر، وكان اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للنقل والموصلات قد تلقى إخطارا من الخدمة الأمنية بمحطة جمال عبد الناصر يفيد بأنه أثناء دخول القطار رقم 195 المحطة دهش مواطنا ألقى بنفسه على شريط القطار فلقى مصرعه فى الحال.

- مصادر: الرئيس اتخذ قرار العفو عن الشباب والتنفيذ خلال أيام

- معركة انتخابية بين النواب السابقين فى محرم بك

- محفوظ عبد الرحمن: أوجه شبه كثيرة بين أم كلثوم وفاتن حمامة

- الصحة تلغى فحوصات عينة الكبد و" فيبروسكان" لإنهاء قوائم انتظار "سوفالدى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة