بابا الفاتيكان : كثرة الإنجاب لاتقود للفقر ومن يرى ذلك رؤيته سطحية

الأربعاء، 21 يناير 2015 03:16 م
بابا الفاتيكان : كثرة الإنجاب لاتقود للفقر ومن يرى ذلك رؤيته سطحية البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد بابا الفاتيكان فرانسيس الأول اليوم الأربعاء بالأسر كثيرة الأطفال ، وذلك بعد يومين من إدلائه بتعليقات مثيرة للجدل قال خلالها إن الكاثوليك لا يحتاجون إلى التكاثر "مثل الأرانب".

وقال فرانسيس فى المقابلة العامة الأسبوعية اليوم "إن رؤية الكثير من الأسر الكبيرة التى تستقبل مواليد جدد تمنح الطمأنينة والأمل ، حيث أنها منحة حقيقية من الرب".

جاء ذلك فى معرض حديث البابا حول أسر فلبينية التقاها خلال جولته هذا الشهر فى سريلانكا والفلبين ، والتى أكد خلالها مجددا على معارضة الكنيسة الكاثوليكية على وسائل منع الحمل الاصطناعية.

وقال فرانسيس "لقد سمعت البعض يقولون إن الأسر كثيرة الأطفال وإنجاب عدد كبير من الأطفال من أسباب الفقر . أعتقد أنه رأى سطحى".

وأوضح أن السبب هو النظام الاقتصادى العالمى غير العادل الذى يعتبر الأموال أهم من البشر ، و"يصنع الثقافة عديمة الفائدة التى نعيشها . هذا هو السبب الرئيسى للفقر ، وليست الأسر كبيرة العدد".

كانت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" قد نقلت عن البابا فرانسيس يوم الاثنين الماضى قوله إن "بعض الناس يعتقدون أنه كى يكونوا كاثوليكيين جيدين عليهم أن يصيروا مثل الأرانب".

وشدد البابا خلال تعليقاته على متن الطائرة عائدا من مانيلا على ضرورة أن يحل مكان ذلك مبدأ "الأبوة المسؤولة" ، واستدعى بذاكرته أنه وبخ امرأة مؤخرا فى إحدى الكنائس لأنها تنتظر مولودا ثامنا بعد أن خضعت للولادة القيصرية سبع مرات.


الموضوعات المتعلقة

مربى حيوانات يصحح لـ"بابا الفاتيكان" معلومة بشأن "تكاثر الأرانب"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجرد رائى توضيحى

واضح كلام بابا الفاتيكان ينطبق على دول الاتحاد الاوروبى و امريكا الشمالية و استراليا فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة