التجارة العربية البرازيلية: مصر الأعلى استيرادا للحوم الأبقار من البرازيل

الأربعاء، 21 يناير 2015 02:18 ص
التجارة العربية البرازيلية: مصر الأعلى استيرادا للحوم الأبقار من البرازيل صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غرفة التجارة العربية البرازيلية، ارتفاع حجم واردات الدول العربية من لحوم الأبقار البرازيلية خلال العام الماضى 2014 بنسبة 7.8% بما قيمته 907 ملايين دولار، بما يعكس العلاقات التجارية القوية والمستمرة بين الدول العربية والبرازيل.

وذكرت الغرفة فى بيان لها، أن مصر جاءت فى مقدمة الدول العربية الأعلى استيرادا للحوم الأبقار البرازيلية بنسبة 48% من الصادرات العربية من لحوم الأبقار البرازيلية بما قيمته 526 مليون دولار بزيادة نسبتها 16% عن العام السابق 2013.

وجاءت الجزائر فى المرتبة الثانية عربيا فى استيراد لحوم الأبقار البرازيلية بقيمة 31.93 مليون دولار خلال العام الماضى 2014 بزيادة 13% عن عام 2013، وبلغت قيمة واردات دولة الإمارات من اللحوم البرازيلية 18.76 مليون دولار بزيادة 1.10%.

وقال الدكتور ميشيل حلبى، الأمين العام والمدير التنفيذى للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن العلاقات التجارية الخاصة بتجارة لحوم الأبقار بين الدول العربية والبرازيل فى ازدهار على مر السنين.

وشدد على التزام البرازيل الصارم بتقديم المنتجات الحلال والإهتمام الكبير بالجودة والسعر التنافسى، وهى من العوامل الرئيسية التى تعزز الروابط والعلاقات التجارية بشكل أكبر بين الجانبين، وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة علاقات تجارية أقوى بين البرازيل والمنطقة العربية مع التزام الغرفة التجارة العربية البرازيلية بتسهيل وتوفير الفرص التجارية الجديدة للحفاظ على النمو الكبير الحالى فى السوق، كما توقع أن تتخطى البرازيل رقمها القياسى للعام الماضى، حيث من المنتظر أن يصل حجم صادرات لحوم الأبقار إلى 8 مليارات دولار أو ما يصل إلى 7.1 مليون طن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة