الدولار يرتفع في السوق الرسمي إلى 7.30 جنيه للشراء و7.33 للبيع

الثلاثاء، 20 يناير 2015 03:54 م
الدولار يرتفع في السوق الرسمي إلى 7.30  جنيه للشراء و7.33 للبيع دولار - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الدولار إرتفاعه في السوق الرسمي لليوم الثالث على التوالي، حيث إرتفع سعر صرف الدولار، وذلك وفقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري.

ففي البنك الأهلي، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة على موقع البنك اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار للشراء اليوم 7.30 جنيه، مقابل 7.25 جنيه أمس، في حين بلغ سعر صرف الدولار للبيع 7.33 جنيه، مقابل 7.23 جنيه أمس.

وفي بنك مصر، بلغ سعر صرف الدولار للشراء اليوم 7.30 جنيه، مقابل 7.25 جنيه أمس، في حين بلغ سعر البيع 7.33جنيه، مقابل 7.28 جنيه.

وقال مدير فرع بأحد البنوك الحكومية - طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الإجراءات التي يقوم بها البنك المركزي من خلال بيع العملة (الدولار) للبنوك في صورة عطاءات والتي زادت حاليا إلى اربعة عطاءات أسبوعية بدلًا من ثلاثة، هي خطوة جديدة لمواجهة السوق الموازية للدولار والقضاء عليهان مشيرا إلى أن الممارسات التي تقوم بها شركات الصرافة من مضاربات بأسعار العملة، والتي تسببت تجاوزاتهم في حالة من عدم الاستقرار في سوق الصرف واستمرار خسائر العملة المصرية مقابل الدولار.
كان محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة بإتحاد الغرف التجارية قد أكد أن ما يحدث حاليًا من إرتفاع للدولار في السوق الرسمي هو محاولة من البنك المركزي لتقليل الفجوة بين سعر صرف الدولار في السوق الرسمي والسوق الموازية، خاصة قبل المؤتمر الاقتصادى المزمع عقده بشرم الشيخ منتصف مارس المقبل، موضحا أن ذلك يخدم ميزان المدفوعات.
وفي السوق الموازية (السوداء) سادت حالة من الترقب والحذر من جانب المتعاملين، وقال رئيس إحدى شركات الصرافة بوسط القاهرة - طلب عدم ذكر اسمه - إن الدولار ارتفع في السوق الموازية إلى 7.84 جنيه للشراء، و7.88 جنيه للبيع، مقابل 7.80جنيه للشراء أمس، و7.87 جنيه للبيع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة