دبلوماسى سابق: تدهور الأوضاع فى اليمن لا يضر بالمصالح القومية المصرية

الثلاثاء، 20 يناير 2015 07:36 م
دبلوماسى سابق: تدهور الأوضاع فى اليمن لا يضر بالمصالح القومية المصرية الجيش اليمنى - أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير فتحى الشاذلى مساعد أول وزير الخارجية الأسبق، إن ما يحدث فى اليمن الآن لن يكون له تأثير على الأمن القومى المصرى فيما يخص الملاحة بقناة السويس، مؤكدا أن القرصنة التى كانت تحدث بالقرب من شواطئ الصومال كانت الخطر الأكبر وتم التعامل معها.

وأضاف الشاذلى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن المجتمع الدولى لن يسمح للحوثيين أو غيرهم بتعطيل الملاحة بالبحر الأحمر أو قناة السويس، لأن هذا سيتعارض مع المصالح الحيوية لدول العالم.

وأوضح "الشاذلى" أن ما يحدث فى اليمن يؤثر بطبيعة الحال على المملكة العربية السعودية لكون اليمن منطقة صراع بين الرياض وطهران، بالإضافة إلى تماس الحدود مع اليمن، مؤكدا أنه فى حال إذا ما لم يتم التوصل إلى حلول للأزمة الراهنة فسيدفع ذلك القوى الدولية إلى التدخل.

وأشار الشاذلى إلى أن تطورات الأوضاع فى اليمن ربما تدفع مصر للتدخل بأساليب متعددة، متوقعا حدوث مباحثات قريبة بين السعودية ومصر فى هذا الشأن لإيجاد حلولًا للأزمة.

وأكد الشاذلى أن قطر لاعب رئيسى فى اليمن وتميل إلى دعم الحوثيين، رغم كون الدوحة عضو بمجلس التعاون الخليجى، مشددا على أنه يتوقع أن تكون اليمن دولة متقطعة الأوصال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة