السيسى يتابع مع المسئولين أزمة الطاقة.. و3 توجيهات لـ"الكهرباء": خطة إسعافية لتوليد 3 جيجا وات.. وإنهاء صيانة المحطات قبل مايو القادم.. وإلزام "البترول" بتوفير الوقود

الجمعة، 02 يناير 2015 07:03 ص
السيسى يتابع مع المسئولين أزمة الطاقة.. و3 توجيهات لـ"الكهرباء": خطة إسعافية لتوليد 3 جيجا وات.. وإنهاء صيانة المحطات قبل مايو القادم.. وإلزام "البترول" بتوفير الوقود السيسى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن هناك 3 توجيهات للرئيس عبد الفتاح السيسى لوزارة الكهرباء ستؤدى إلى تغيير كل توقعات الخبراء بأن صيف 2015 سيصل انقطاع التيار فيه إلى 6 ساعات، وذلك عن طريق تنفيذ خطة إسعافية لتوليد 3600 ميجا وات وتكليف القطاع بإنهاء أعمال الصيانة فى مايو القادم علاوة على إلزام وزارة البترول بزيادة كميات الوقود، التى تضخ لمحطات الكهرباء.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،أن الرئيس السيسى يتابع يوميا خطوات تنفيذ هذه التوجهيات لضمان الوصول بالصيف القادم بأقل نسبة فى الانقطاعات، لافتا إلى أن الرئيس مهتم برفع المعاناة التى تعرض لها المصرين الصيف الماضى.

وكشف المصدر أن الوزارة بدأت بالفعل فى تنفيذ الخطة الإسعافية، التى جاءت بتوجيهات من مؤسسة الرئاسة لحل أزمة انقطاع التيار الصيف المقبل، وعدم اللجوء لفصل التيار عن المواطنين.

وأضاف المصدر، أن الخطة الإسعافية تستهدف توليد قدرات إضافية تصل إلى 3 جيجا وات و600 ميجا وات، لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية لهذه الخطة تصل إلى 2 مليار و600 مليون دولار.

وأوضح المصدر أن هذه الخطة يستغرق تنفيذها وقتا لا يتعدى نهاية شهر مايو القادم لتلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، موضحا أنه برنامج الصيانة الخاصة بالمحطات يتم، طبقا للجدول الزمنى الذى تم عرضه على الرئيس، وتم إنجاز ما يقرب من 40% من صيانة المحطات.

وتوقع المصدر أن يصل أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء فى الصيف القادم إلى 32 ألف ميجا وات، مشيرا إلى أن احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الصيف القادم تصل إلى 146 مليون متر مكعب.

وأضاف المصدر أنه من بين خطة الوزارة هو إضافة قدرات جديدة للشبكة قبل الصيف القادم تصل إلى 3900 ميجا وات، لافتا إلى أنه من المخطط أن يبدأ التشغيل التجارى لمحطة كهرباء العين السخنة بداية يناير القادم بقدرة 1300 ميجا وات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة