بالصور.. زيارة مفاجأة لوكيل الصحة بالشرقية تكشف إهمالا بمستشفى الإبراهيمية المركزى.. الباب الرئيسى مغلق.. صدأ المعدات رغم مناقصة بـ100 ألف جنيه.. توقف خدمة العناية المركزة.. وإحالة المدير للتحقيق

الجمعة، 02 يناير 2015 07:12 م
بالصور.. زيارة مفاجأة لوكيل الصحة بالشرقية تكشف إهمالا بمستشفى الإبراهيمية المركزى.. الباب الرئيسى مغلق.. صدأ المعدات رغم مناقصة بـ100 ألف جنيه.. توقف خدمة العناية المركزة.. وإحالة المدير للتحقيق جانب من الزيارة المفاجئة
الشرقية – إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت زيارة مفاجأة للدكتور عصام الدين عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء اليوم الجمعه، لمستشفى الإبراهيمية المركزى عن إهمال شديد وقصور مما يهدد حياة المرضى ويعرضهم للخطر وكذلك واقعة إهدار مال عام منها تعطل العناية المركزة وبعض المعدات الطبية وأجهزة الغسيل الكلوى وعدم النظافة العامة.

وعلى الفور قرر وكيل الوزارة إحالة كل من الدكتور "مصطفى محمد متولى" مدير المستشفى الإبراهيمية المركزى وكذلك المسئولين عن أقسام الكلى والعمليات ومعاون المستشفى ومدير المشتريات للتحقيق بالشئون القانونية بالمديرية.

تفاصيل الجولة المفاجأة قام بها وكيل وزارة الصحة منذ قليل للمستشفى بمرافقه الدكتور "أيمن عريشة" مدير إدارة المستشفيات بالمديرية وفريق طبى من إدارة المستشفيات والتمريض بالمديرية.

وفور وصولهم لمستشفى الإبراهيمية اكتشف أن الباب الرئيسى مغلق بسلك وبدون أمن مما يعرض المستشفى للسرقة.

وبالمرور على الأقسام بدأت من قسم الغسيل الكلوى تبين عدم صيانة أسلاك الأجهزة وتركها عارية مما تعرض المرضى للخطر.

وخلال الجولة أكد مسئولى الصيدلة فى المستشفيات أنهم لا يملكون لأدوية داخل المستشفى رغم أن لهم حصة لم يتم صرفها من المديرية بسبب عدم مخاطبة مسئولى المستشفى لمسئولى المديرية.

وبالانتقال إلى غرفة العمليات اكتشف وكيل الوزارة انتشار الصدأ فى معدات العمليات وترابيزات غرف العمليات الأمر الذى يمثل خطورة على حياه المرضى بالرغم من أن المستشفى حصلت على مناقصة لتوفير ترابيزات منذ أقل من 3 شهور بمبلغ مالى يتجاوز 100 ألف جنيه مما يمثل إهدارا للمال العام.

كما وجد أن أحد المعدات الطبية الهامة بغرفة عمليات قسم الجراحة معطلة داخل الغرفة فضلا عن عدم اتباع أساليب التعقيم السليمة فعثر على ملابس الأطباء والمرضى موجودة بأحد الأحواض دون تعقيم، كما عثر على غرفة داخل العمليات بها معدات قديمة وتالفة مخزنة.

بالمرور على باقى الأقسام منها العناية المركزة وجد أنها مغلقة لعدم وجود أطباء لتراخى الإدارة فى تعاقدها مع أطباء رغم سابق توجيهات الوزارة بذلك، فضلا عن استخدام أكياس حمراء بدلاً من السوداء مما يؤدى هذا الإهمال إلى إهدار المال العام حيث إن الأكياس الحمراء مخصصة للنفايات الخطرة فقط والتى يتم بيعها للتخلص الآمن منها وأيضا عدم نظافة بعض الأماكن بالمستشفى وعدم وجود إصلاح أو صيانة لأعمال الكهرباء ببعض الأقسام وسوء حالتها وكذلك بعض أعمال السباكة.

وقال الدكتور عصام الدين عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية لليوم السابع أنه رغم هذه السلبيات إلا إننى وجدت قسم الحضانات يعمل بكفاءة مشيدا بالعاملين فيه بها وأوصى بسرعة تشغيل خزان الأكسجين المركزى حتى يتسنى رفع مستوى الخدمة الصحية بالحضانات وتحويلها من المرحلة الثانية إلى الثالثة والاستفادة من أجهزة التنفس الصناعى الموجودة بها خدمة لأهالى مركز ومدينة الإبراهيمية والمدن القريبة منها.

وأضاف "عامر" أنه سوف يتولى الزيارات المفاجأة للمستشفيات لتأكد من توافر الخدمات الطبية للمرضى.

وأكد عامر أنه قرر تحويل كل من مصطفى محمد متولى مدير مستشفى الابراهيمية المركزى ومسئولى أقسام الكلى والعمليات ومديرى المشتريات ومعاون المستشفى للتحقيق العاجل.


مستشفى الإبراهيمية - 2015-01 - اليوم السابع
مستشفى الإبراهيمية

غرفة حمام لتكهين المعدات الطبية - 2015-01 - اليوم السابع
غرفة حمام لتكهين المعدات الطبية

أسلاك كهربية عارية - 2015-01 - اليوم السابع
أسلاك كهربية عارية

سوء تخزين الأدوية- 2015-01 - اليوم السابع
سوء تخزين الأدوية

تشوين ملابس الأطباء والمرضى فى حوض مياه دون تعقيم- 2015-01 - اليوم السابع
تشوين ملابس الأطباء والمرضى فى حوض مياه دون تعقيم

تكهين معدات طبية فى غرفة غير مخصصة- 2015-01 - اليوم السابع
تكهين معدات طبية فى غرفة غير مخصصة

وكيل الوزارة خلال تفقد المستشفى - 2015-01 - اليوم السابع
وكيل الوزارة خلال تفقد المستشفى

عامر أثناء استماعة لشكوى الأطباء من تقصير الإدارة- 2015-01 - اليوم السابع
عامر أثناء استماعة لشكوى الأطباء من تقصير الإدارة

أسلاك كهربية عارية بقسم الغسيل الكلوى- 2015-01 - اليوم السابع
أسلاك كهربية عارية بقسم الغسيل الكلوى

عامر يفحص الدفاتر لتأكد من انضباط الخدمات الطبية- 2015-01 - اليوم السابع
عامر يفحص الدفاتر لتأكد من انضباط الخدمات الطبية

الباب الرئيسى مغلق بسلك - 2015-01 - اليوم السابع
الباب الرئيسى مغلق بسلك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة