اليوم.. محاكمة 15 قاضيا فى اتهامهم بالاشتغال بالسياسة

الإثنين، 19 يناير 2015 08:09 ص
اليوم.. محاكمة 15 قاضيا فى اتهامهم بالاشتغال بالسياسة صورة أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظر مجلس تأديب وصلاحية القضاة التابع لمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار نبيل ذكى مرقص، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة 15 عضوا بحركة قضاة من أجل مصر.

ومن المقرر أن تشهد جلسة اليوم سماع أقوال الشهود فى القضية، وهم أعضاء لجنة الدفاع عن القضاة بنادى قضاة مصر.

واستمع مجلس الصلاحية فى الجلسة الماضية، إلى شهادة عضو لجنة الدفاع عن القضاة، المستشار رواد حما، ضد أعضاء "حركة قضاة من أجل مصر" المتهمين بالعمل بالسياسة، وامتنع "حما" عن الإجابة على أسئلة ومناقشة المتهمين، بدعوى عدم علاقة أسئلتهم بصلب القضية، كما أحال عددا من الأسئلة إلى أقواله التى أدلى بها أمام قاضى التحقيق قبل ذلك.

وطالب القضاة بضرورة إحضار ضابط الأمن الوطنى، مجرى التحريات فى القضية، وسماع شهادة رئيس نادى القضاة المستشار أحمد الزند.

يشار إلى أن "قضاة من أجل مصر" متهمون بالاشتغال بالسياسة، وتنظيم حركة قضائية على نحو يخالف القانون وأعراف السلطة القضائية.

تضم قائمة القضاة المحالون للصلاحية، كلا من: محمد عبد الحميد حمدى، القاضى بمحكمة استئناف المنصورة، ومحمد الأحمدى مسعود، رئيس محكمة بالأقصر، وأيمن مسعود على قاض بمحكمة استئناف الإسكندرية، وحاتم مصطفى إسماعيل، قاض بمحكمة استئناف القاهرة، وأحمد الخطيب، مستشار بمحكمة استئناف القاهرة، وأسامة عبد الرءوف، مستشار بمحكمة استئناف الإسكندرية، وحسن النجار، محافظ الشرقية السابق، ومحمد وائل فاروق، محامى عام أول بنيابة أمن الدولة العليا سابقا.

كما شملت القائمة، علاء الدين مرزوق، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، ومحمد ناجى دربالة، نائب رئيس محكمة النقض، محمد عوض عبد المقصود عيسى، الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، وأيمن الوردانى، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وبهاء طه حلمى الجندى، الرئيس بمحكمة استئناف طنطا، ونور الدين يوسف عبد القادر، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، وهشام حمدى اللبان، رئيس من الفئة (أ) بمحكمة شمال القاهرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة