اليوم أولى جلسات محاكمة أمين شرطة متهم بقتل زميله بالخطأ بمحكمة زينهم

الإثنين، 19 يناير 2015 04:19 ص
اليوم أولى جلسات محاكمة أمين شرطة متهم بقتل زميله بالخطأ بمحكمة زينهم محكمة - صورة أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر محكمه جنح السيدة زينب اليوم الاثنين أولى جلسات محاكمة أمين الشرطة "علاء على عوض" أمام محكمة جنح السيدة زينب، لاتهامه بقتل زميله بالخطأ داخل محكمة جنوب القاهرة بمنطقة السيدة زينب "زينهم" أثناء عبثه بسلاحه النارى، بعدما خرجت طلقة منه بالخطأ استقرت فى رأس الأخير وأودت بحياته فى الحال.

كان المستشار محمد الجرف مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية قد أحال المتهم إلى محكمة الجنح، بعدما أنهى تحقيقاته فى الواقعة، حيث يتم تقديم المتهم إلى محاكمة عاجلة، بعدما وجه إليه تهمة القتل الخطأ، والإهمال والرعونة وعدم احترازه أثناء لعبه فى سلاحه النارى والعبث به، ما تسبب فى قتل زميله وخروج عيار نارى بالخطأ.

واعترف المتهم تفصيلا بالحادث، مؤكدا أنه كان يجلس بجوار الضحية إبراهيم ناجى أثناء تواجد الأخير فى مكان عمله بحراسة نيابات غرب القاهرة بالطابق الثامن بالمحكمة وأنه أثناء لعبه بسلاحه الميرى خرجت منه طلقة ارتطمت بالحائط وأصابت زميله فى رأسه، ما أدى إلى استشهاده.

وقال المتهم فى اعترافاته إنه لم يقصد أو ينوى قتله إلا أن إهماله الشديد فى اللعب بسلاحه النارى، تسبب بالخطأ فى إنهاء حياة زميله.

وأمرت النيابة بدفن جثة أمين الشرطة الذى لقى مصرعه إثر إصابته بطلق نارى عن طريق الخطأ، أثناء تواجده فى عمله بحراسات النيابات بالطابق الثامن بالمحكمة.

وانتقل المستشار محمد الجرف مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة إلى مشرحة زينهم، حيث قام بمناظرة جثة الضحية إبراهيم ناجى، وحضر تشريح الجثة وتكشفت حقائق جديدة للنيابة العامة، حيث تم استخراج المقذوف النارى من رأس الضحية.

كما أمرت النيابة بتحريز الأجزاء المستخرجة من رأسه والمظروف الفارغ، وتم تحريزها، كما تم تحريز السلاح المستخدم فى الجريمة وانتداب المعمل الجنائى والأدلة الجنائية لفحص السلاح الميرى والمقذوف الفارغ، والأجزاء المستخرجة من رأس الضحية لمطابقتها بالأعيرة النارية للسلاح المضبوط. واستمعت النيابة إلى أقوال شهود الواقعة وأمين الشرطة صاحب السلاح، وعدد من الحراس والمحامين الذين تواجدوا أثناء وقوع الحادث، والذين أقروا جميعهم أنهم فوجئوا بصوت طلق نارى وعندما هرعوا إلى مكان إطلاقه وجدوا الضحية إبراهيم ناجى أمين الشرطة ملقيا على الأرض وسط بركة من الدماء.

وتسبب الحادث فى حالة من الفزع والرعب لدى الحضور بالمحكمة إثر تجمعهم على صوت ضرب النار، ليفاجأوا بأمين الشرطة الضحية غارقًا فى دمائه وبجواره سلاح نارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة