"الزراعة" تبحث مع منتجى الدواجن استلام الذرة من المزارعين بـ300 جنيها للأردب.. وتطالب بفرض رسوم إغراق على وارداته لحين تسويقه محلياً.. وتؤكد: الحكومة تسعى لزيادة إنتاج الذرة إلى 15 مليون طن

الإثنين، 19 يناير 2015 12:54 م
"الزراعة" تبحث مع منتجى الدواجن استلام الذرة من المزارعين بـ300 جنيها للأردب.. وتطالب بفرض رسوم إغراق على وارداته لحين تسويقه محلياً.. وتؤكد: الحكومة تسعى لزيادة إنتاج الذرة إلى 15 مليون طن الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حاليا بالتنسيق مع الاتحاد العام لمنتجى الدواجن بتحديد سعر استلام الذرة الشامية الصفراء من المزارعين بقيمة 300 جنيه للإردب و280 جنيها للإردب بالنسبة للذرة الشامية البيضاء الموسم الجديد، فيما طالبت وزارة الزراعة بفرض رسوم إغراق على واردات الذرة الصفراء لحين تسويقه محليا وحماية المحصول المحلى وتشجيع المزارعين على التوسع فى الزراعة للحد من الاستيراد.

كان الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، التقى أعضاء الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، حيث أكد أن صناعة الدواجن فى مصر تمثل أكثر من 93% من الاستهلاك المحلى ومن مزارع مصرية ومن الضرورى الاهتمام بها ومواجهة مشكلاتها لحماية نحو 2 مليون عامل واستثمارات تتجاوز 25 مليار جنيه.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أن وزير الزراعة طالب بالإسراع فى تنفيذ اعتماد خطتين قصيرة ومتوسطة الأمد، للنهوض بمحصول الذرة الشامية لعام 2015 و2016، تتضمن الخطة قصيرة الأمد، والتى تهدف للوصول إلى جملة إنتاج قومى محلى من الذرة الشامية موسميا أو سنويا لا يقل عن 10.250 مليون طن، وكذلك إنتاج كمية من الذرة الصفراء محليا حدها الأدنى هو 5.5 مليون طن على الأقل، وبما يتيح زراعة المساحة الرسمية المقررة لمحصول الذرة الشامية فى كل موسم وقدرها 2 مليون فدان يضاف إليها مليون فدان من الأراضى الجديدة مثل توشكى وشرق العوينات والنوبارية والأراضى الجديدة بالإسماعيلية والصالحية والشرقية وبنى سويف والمنيا وقنا وأسوان.

وتابع، أما بالنسبة للخطة متوسطة المدى فستنفذ على 5 سنوات بداية من عام 2016 وحتى 2020 والتى تهدف للوصول بجملة الإنتاج القومى خلال هذه الفترة لتصل إلى 16 مليون طن لموسم 2020 على الأقل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة