غدًا..الجولة الثانية للأحزاب لتدشين "القائمة الموحدة"..أمين راضى:تقدمنا بـ18معيارًا لاختيار المرشحين..الوفد: الأحزاب ستوقع على الوثيقة السياسية لإعلان التحالف.. و"الغد" يطالب بالالتفاف حول قائمة موحدة

الإثنين، 19 يناير 2015 09:45 م
غدًا..الجولة الثانية للأحزاب لتدشين "القائمة الموحدة"..أمين راضى:تقدمنا بـ18معيارًا لاختيار المرشحين..الوفد: الأحزاب ستوقع على الوثيقة السياسية لإعلان التحالف.. و"الغد" يطالب بالالتفاف حول قائمة موحدة حزب الوفد
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجتمع أحزاب التيار المدنى فى مقر حزب الوفد مساء غدً الثلاثاء وذلك لتوقيع الوثيقة السياسية التى تم إعدادها من لجنة الميثاق السياسى ومعايير اختيار المرشحين وذلك بعد اجتماع ما يقرب من 20 حزبًا يوم السبت الماضى بناء على مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بضرورة تشكيل قائمة موحده وذلك لـ"لم شمل" القوى السياسية.

من جانبه قال اللواء أمين راضى الأمين العام لتحالف المؤتمر والذى يضم أحزاب المؤتمر والغد والتجمع إنه تقدم 18 معيارًا لاختيار المرشحين ضمن القائمة الجديدة المزمع تشكيلها بالتنسيق مع الأحزاب والتى عقدت اجتماعها يوم السبت الماضى بمقر حزب الوفد.

وأضاف الأمين العام لتحالف المؤتمر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أبرز المعايير هى السمعة الطيبة والشعبية والقدرة على التشريع والرقابة والخبرات السياسية السابقة والإلمام بمشاكل الدائرة الانتخابية التى ينتمى إليها ومشاكل المحافظة عمومًا.

وأوضح أمين راضى أن المعايير التى تقدم بها تحالف المؤتمر تضم أيضًا المستوى التعليمى والثقافى والرؤية الشخصية والمشاركة فى فعاليات فى الشارع مشيرًا إلى أن لجنة المعايير ستجتمع غدًا لدمج المعايير للخروج بمشروع كامل للمعايير المفترض تواجدها فى مرشحى القائمة الموحدة.

الوفد: الأحزاب ستوقع على الوثيقة السياسية للقائمة الموحدة

فيما أكد المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، أن اجتماع الأحزاب مساء الغد بمقر حزب الوفد سيطرح فيه مشروع وثيقة انتخابية بمثابة وثيقة تعاقدية سيجرى عليها العمل الفترة المقبلة وسيوقع عليها الحضور بعد مراجع لأنها ستكون وثيقة لتشكيل تحالف انتخابى وسياسى فى المرحلة المقبلة وهذا التحالف سيشكل هيئة برلمانية اذا نجح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح سكرتير عام حزب الوفد فى تصريحات لـ"اليوم ألسابع أن أصول العمل السياسى تجعل كل شخص يقدر حجم مسئولياته وفقًا للمصلحة الوطنية ولكن كل شخص ووجهة نظره الوطنية، مشيرًا إلى أن عدم الحضور الاجتماع يعنى الاعتذار عن المشاركة فى القائمة الجديدة.

الغد: لقاء الأحزاب غدًا لتوقيع الوثيقة السياسية

فى السياق نفسه قال موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد إن التشاور مع تحالف الوفد المصرى مستمر وفى مراحله النهائية فى ظل تنسيق كامل على مقاعد القائمة والفردى.

وأوضح رئيس حزب الغد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتمنى أن تلتف كل أحزاب التيار المدنى حول قائمة موحدة تكون ممثلة لكل الأطياف، معربًا عن تفاؤله باجتماع الوفد الأخير ولقاء الأحزاب مساء الغد وذلك للتوقيع على الوثيقة السياسية للقائمة الموحدة ومعايير الانتخاب.

وأشار رئيس حزب الغد إلى أن تحالف المؤتمر والغد والتجمع يمثله اللواء أمين راضى الأمين العام وذلك فى لجنة الانتخابات وفى لجنة المعايير التى يتم وضع أسس اختيار المرشحين فيها.

وأكد رئيس حزب الغد أن الحزب ينسق بشكل كامل فى إطار تحالف المؤتمر مع تحالف الوفد المصرى وأن كل الملاحظات يتم تعديلها فى تلك المرحلة.

كان حزب الكرامة قال إنه شريك رئيسى فى تحالف التيار الديمقراطى الذى يضم مجموعة من الأحزاب والشخصيات التى لعبت دورًا رئيسيًا فى ثورة 25 يناير و30 يونيو كما أنه مشارك كجزء من التيار الديمقراطى فى قائمة صحوة مصر التى يشكلها القيادى الوطنى الدكتور عبد الجليل مصطفى ويرى أنها القائمة الأكثر تعبيرًا عن الثورة ونبض الشارع المصرى فى هذه المرحلة.

وعن مشاركة حزب الكرامة فى الاجتماع الذى دعا إليه حزب الوفد لتكوين قائمة مدنية موحدة أكد الحزب فى بيان صحفى اليوم الاثنين أن حزب الكرامة صاحب المشروع الوطنى الجامع لا يمكن أن يرفض دعوة للحوار وتوحيد الصف بشرط أن تشارك فيه كل القوى الوطنية المؤيدة لثورتى 25 يناير و30 يونيو مشددًا فى نفس الوقت أنه لا تحالف مع حزب الوفد.


موضوعات متعلقة:

"تحالف المؤتمر": تقدمنا بـ 18 معيارا لاختيار مرشحى القائمة الموحدة


3 عقبات تهدد "القائمة الموحدة" للأحزاب المدنية.. اختيار أعضاء لجنة المعايير والوثيقة السياسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة