4 ساعات للجبهة المصرية لرسم خطتها لسباق البرلمان.. الائتلاف يشكل لجنة لإدارة الانتخابات برئاسة "صفوت النحاس" وأخريين قانونية وإعلامية.. ويعتمد مرشحيه للفردى الأحد.. ويشدد: متمسكين بقائمة "الجنزورى"

الإثنين، 19 يناير 2015 06:14 ص
4 ساعات للجبهة المصرية لرسم خطتها لسباق البرلمان.. الائتلاف يشكل لجنة لإدارة الانتخابات برئاسة "صفوت النحاس" وأخريين قانونية وإعلامية.. ويعتمد مرشحيه للفردى الأحد.. ويشدد: متمسكين بقائمة "الجنزورى" المستشار يحيى قدرى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أمس الأحد اجتماعاً مطولاً استمر لمدة أربع ساعات كاملة بمقر حزب مصر الحديثة، للوقوف على مستجدات الساحة السياسية، واتخاذ قرارات خاصة بالهيكل التنظيمى للجبهة، فضلاً عن مناقشة الانتهاء من تحديد مرشحيهم للانتخابات البرلمانية المقبلة على المقاعد الفردية.

وأصدر المجلس الرئاسى للائتلاف بياناً فى ختام اجتماعه أمس الأحد، استعرض فيه أوضاع الساحة السياسية وناقش مجريات الأحداث فيما يتعلق بالاستعدادات الجارية قبل فتح باب الترشح للانتخابات، وخاصة ما يتعلق بالخطوات التى قطعتها أحزاب الجبهة لتقديم أسماء مرشحيها للانتخابات النيابية المقبلة، حسب البيان.

وأكد البيان، أن الجبهة لا تزال ترى أن القائمة التى أعدها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، هى القائمة الوطنية الموحدة المناسبة، مؤكدة استمرار موقفها الثابت فيما يتعلق بالتشاور مع القوى الفاعله فى المجتمع وبما يحقق المصالح الوطنية العليا.

وتابع البيان، أن المجلس الرئاسى للجبهة المصرية استعرض الأسماء المقدمة من الأحزاب وقرر استمرار المشاورات لتقديمها بشكل نهائى فى اجتماعه المقبل لإقرارها قبل فتح باب الترشيح، وقرر المجلس تشكيل لجنة قانونية توكل إليها كافة المهام المتعلقة بالأطر القانونية، خاصة فيما يتعلق باتخاذ إجراءات الترشيح والطعون وغيرها من الاجراءات القانونية.

واستعرض المجلس الرئاسى فى اجتماعه الخطة الإعلامية المقدمة من أمين الإعلام، وقرر تكليف الأحزاب المشاركة فى الجبهة بالتنسيق لاتخاذ ما يلزم نحو تفعيل الخطة الإعلامية لتغطية كافة دوائر الجمهورية وإبراز مرشحى الجبهة.

كما ناقش الاجتماع، الإطار التنظيمى لخطة التحرك الانتخابى إبان الفترة المقبلة واتخاذ ما يلزم نحو تحقيق التواصل التنظيمى بين كافة الأحزاب المشاركة فى الجبهة من خلال مقارها وأنشطتها بالمحافظات المختلفة، على حد قول البيان.

بدوره، قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية وعضو المجلس الرئاسى بإئتلاف الجبهة المصرية، أن المجلس الرئاسى للائتلاف أكد خلال اجتماعه على التزامه بانضمام الجبهة للقائمة التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، موضحاً: "هى القائمة الوطنية التى يجب أن يلتف الجميع حولها".

وأضاف "قدرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع ناقش الخطوات المستقبلية للجبهة، وكذلك الخطة الإعلامية التى سيدعم بها الائتلاف مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكداً أن الجبهة أجلت اعتماد مرشحيها للمقاعد الفردية لاجتماع مجلسها الرئاسى الأحد المقبل، بعد أن فضلت أن يكون النقاش اليوم بشكل عام.

وكان مصطفى بكرى، المتحدث باسم ائتلاف "الجبهة المصرية"، قال أن الائتلاف سيعتمد بشكل رسمى ونهائى 420 مرشحا سيخوضون الانتخابات على المقاعد الفردية تحت لواء الجبهة فى اجتماع للمجلس الرئاسى اليوم، لتكون الجبهة بذلك قد انتهت من تحديد مرشحيها الفردى للبرلمان، لتتفرغ للقائه، مضيفًا: "سنحدد توقيت إعلانهم خلال الاجتماع"، وهذا ما تم تأجيله للأحد المقبل.

وفى سياق متصل، أوضح ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية اجتمع أربع ساعات أمس الأحد بمقر حزب مصر الحديثة، مؤكداً أن الجبهة قررت تشكيل لجنة لإدارة العملية الانتخابية برئاسة الدكتور صفوت النحاس نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والأمين العام للحزب.

وأضاف "الشهابى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة اعتمدت تشكيل لجنة إعلامية برئاسة محمود بكرى الكاتب الصحفى وعضوين من كل حزب، فضلا عن تشكيل لجنة قانونية، متابعاً: "أكدنا رؤيتنا السابقة من القائمة التى يعدها الدكتور الكمال الجنزورى وأنها القائمة الوطنية الموحدة، فضلا عن استمرار مشاورتنا مع القوى السياسية بما يحقق المصلحة العليا للوطن".

وكان المستشار يحيى قدرى عضو المجلس الرئاسى للائتلاف، قال إن الاجتماع ناقش الخطوات المستقبلية للجبهة، وكذلك الخطة الإعلامية التى سيدعم بها الائتلاف مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكداً أن الجبهة أجلت اعتماد مرشحيها للمقاعد الفردية لاجتماع مجلسها الرئاسى الأحد المقبل، بعد أن فضلت أن يكون النقاش اليوم بشكل عام.



أخبار متعلقة:


"الجبهة المصرية" تعتمد 420 مرشحًا الأحد واتجاه قوى للمشاركة بلقاء "الوفد"



الجبهة المصرية: ضيق الوقت يجبر الجميع على الالتفاف حول قائمة الجنزورى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة