خبيرة تغذية تقدم أطعمة سحرية تمنحك سعادة دائمة

الإثنين، 19 يناير 2015 09:09 م
خبيرة تغذية تقدم أطعمة سحرية تمنحك سعادة دائمة ياسمين الشرقاوى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ ممن يميلن لتناول الطعام للقضاء على التوتر، فعليك الاطلاع على نوعية الأطعمة التى تساعدك على ذلك وتمنحك السعادة، وفيما يلى تقدم ياسمين الشرقاوى، أخصائية تغذية الرياضيين، مجموعة من الأطعمة التى بإمكانها التحسين من الحالة المزاجية.

- "الأسماك" خاصة السلمون
يعد السلمون واحدا من أهم مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تساعد الجسم على القضاء على الالتهابات، وقد أثبت الباحثون أنها تساعد أيضا على ضبط الحالة المزاجية وتعزيز السلوك الاجتماعى.

- بذور الـ"شيا" وبذور الكتان
بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية لهذين النوعين من البذور، فهما يحتويان كذلك على أوميجا 3.

- البيض
احتواؤه على نسبة عالية من البروتين وفيتامين B يعنى أنه لن يسبب ارتفاعا فى نسبة السكر فى الدم مثلما تفعل بعض الأنواع من الكربوهيدرات، لذا ينصح به الخبراء كعنصر أساسى فى وجبة الإفطار.

- الكرنب والخضراوات الأخرى ذات اللون الأخضر الداكن
تحتوى مثل تلك الخضراوات على نسبة عالية من العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم وفيتامين A وK.

- قرع العسل
يمثل قرع العسل وجبة خفيفة ذات قيمة غذائية عالية، حيث تمد الجسم بكل من الزنك اللازم لتعزيز الجهاز المناعى والماغنيسيوم الذى يساعد فى علاج حالات الـ ADHD قصور الانتباه وفرط الحركة، لذا ينصح للرياضيين بتناوله لمدهم بالطاقة والقدرة على التحمل.

- الشوكولاتة الداكنة
بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وارتباطها بانخفاض ضغط الدم، إلا أنها تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتطوير الوظيفة المعرفية.

- العسل
يعد العسل البديل الأكثر فائدة للسكر لما يحتويه من عناصر تساعد على الحد من الاكتئاب والحفاظ على صحة المخ، من خلال الحد من إصابته بالالتهابات، وعلى عكس السكر لن يساعد العسل الجسم على تخزين الدهون، وبالتالى لن يساعد على رفع مستوى السكر فى الدم.

- جوز الهند
يحتوى جوز الهند على سلسلة متوسطة من الدهون الثلاثية "Medium-Chin Triglycerides" وهى دهون من نوع خاص تقوم بتغذية المزاج وتعزيز الصحة العامة للمخ، من ناحية أخرى فإن لبن جوز الهند ليس صحيا، يمكنك استخدام قشر جوز الهند غير المحلى.

وصف الموضوع:
تقدم أخصائية تغذية الرياضيين مجموعة من الأطعمة التى بإمكانها التحسين من الحالة المزاجية.




موضوعات متعلقة

أخصائية تغذية تكشف 33 فائدة لتناول الموز وضرر واحد.. يحفز رغبة الإقلاع عن التدخين.. خافض لضغط الدم ودرجة الحرارة.. يساعد فى علاج الاكتئاب.. والإفراط فى تناوله يؤثر على مرضى القلب سلبا

نصائح يجب اتباعها عند التقشير الطبيعى للبشرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة