البرادعى منتقدا رفض واشنطن للتحقيق فى جرائم إسرائيل: "مفارقة مأساوية"

الإثنين، 19 يناير 2015 08:09 م
البرادعى منتقدا رفض واشنطن للتحقيق فى جرائم إسرائيل: "مفارقة مأساوية" البرادعى
كتب إسلام جمال - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الدكتور محمد البرادعى، مدير وكالة الطاقة الذرية السابق، ونائب رئيس الجمهورية السابق، موقف الولايات المتحدة الأمريكية المعارض لقرار المحكمة الجنائية الدولية، الخاص بفتح تحقيق أولى حول جرائم حرب قد تكون القوات الإسرائيلية ارتكبتها بحق الفلسطينيين.

وقال "البرادعى"، فى تغريدة على حسابه الشخصى عبر "تويتر"، "المفارقة المأساوية" أن يواجه هذا التحقيق للمحكمة الجنائية الدولية فى جرائم حرب محتملة فى الأراضى الفلسطينية انتقادات من قبل "حكومة القوانين لا من الرجال".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، أدانت قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق أولى حول جرائم حرب قد تكون القوات الإسرائيلية ارتكبتها بحق الفلسطينيين، معتبرة إياه "مفارقة مأسوية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيفرى راثكى فى بيان، "نحن نختلف بشدة مع الخطوة التى قامت بها المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، إنها لمفارقة مأسوية أن تكون إسرائيل، التى واجهت آلاف الصواريخ الإرهابية التى أطلقت على مدنييها وأحيائها، هى الآن موضع تدقيق من جانب المحكمة الجنائية الدولية.

وأعلنت المحكمة الجنائية، فى وقت سابق، عن فتح تحقيق فى جرائم حرب محتملة وقعت على الأراضى الفلسطينية، ممهدة الطريق لاحتمال توجيه اتهامات إلى إسرائيليين أو فلسطينيين.

وقال ممثلو الادعاء فى بيان: إنهم سيبحثون "باستقلال تام وحيادية" جرائم ربما حدثت منذ 13 يونيو 2014.

ويتيح هذا للمحكمة فحص مجريات الحرب الإسرائيلية على غزة بين يوليو وأغسطس من العام الماضى، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 2100 فلسطينى و73 إسرائيليا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واد

حبايبك و انت عارفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة