فاروق حسنى: إحسان عبد القدوس دافع عن الوطن خلال كتاباته

الأحد، 18 يناير 2015 08:25 م
فاروق حسنى: إحسان عبد القدوس دافع عن الوطن خلال كتاباته فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، إن الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس كتب فى السياسة بشكل كبير مدافعًا عن الوطن والرأى الآخر.

وأضاف فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، خلال كلمته فى حفل مؤسسة روز اليوسف فى ذكرى رحيل إحسان عبد القدوس، أن الراحل ظل مكافحًا فى مؤسسة روز اليوسف التى أنجبت كُتَّابًا وفنانين وأصبحت رمزًا وعلامة فى المؤسسات الصحفية .

من جانبه، قال الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الفنانة الراحلة فاتن حمامة كانت على علاقة وثيقة بإحسان عبد القدوس، وأن أغلب أفلامها كانت من قصص والده.

وأضاف محمد عبد القدوس خلال كلمة له بحفل مؤسسة روز اليوسف، أن رواية "لا أنام" لوالده كانت تطورًا مهمًا فى حياة فاتن حمامة وقامت بدور الفتاة الشريرة، مشيرا إلى أن الذى جمع بين والده وفاتن حمامة هو حب الناس .

وأشار محمد عبد القدوس، إلى أن والدته كانت صاحبة الفضل فى حياة إحسان عبد القدوس ومجده، موضحًا أن أهم روايات الراحل وهى "لا تطفئ الشمس" أهداها لوالدته .

ولفت محمد عبد القدوس، إلى أن والده كان متعدد المواهب، وهو أمر لا تجده إلا قليلا بين الشخصيات العامة، موضحًا أن والده أحدث ثورة فى الكتابة السياسية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة