صحافة القاهرة.. أمير قطر بانتظار لقاء الصدفة مع السيسى بأبو ظبى..ظلام فى الغردقة بعد تفجير برجى كهرباء..عدلى منصور يتنحى عن نظر رواتب "قضاة الدستورية"..مشروع قانون جديد لمحاكمة الأنظمة الفاسدة سياسيًا

الأحد، 18 يناير 2015 02:34 ص
صحافة القاهرة.. أمير قطر بانتظار لقاء الصدفة مع السيسى بأبو ظبى..ظلام فى الغردقة بعد تفجير برجى كهرباء..عدلى منصور يتنحى عن نظر رواتب "قضاة الدستورية"..مشروع قانون جديد لمحاكمة الأنظمة الفاسدة سياسيًا صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان – إبراهيم حسان – محمد حامد خفاجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجهات الرقابية ترفض 35 مرشحا لحركة المحافظين واعتذار 7 مرشحين.. حريق هائل بالبدرشين بعد انفجار خط الغاز.. إحالة أمينى شرطة "فتاة الساحل" لـ"الجنايات" ومصدر قضائى: العقوبة تصل لـ"المؤبد".."الخارجية": مستمرون فى متابعة أزمة المصريين المختطفين بليبيا.. وزير النقل: تشغيل محطة الصب السائل بميناء "السخنة" مارس المقبل.. " مكالمة محلب" تنهى إضراب عمال غزل المحلة.. هذا أبز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الأحد.




يبــدأ الرئيــس عبد الفتاح السيســى اليــوم، الأحد، زيارتــه الرســمية الأولــى إلــى دولة اإأمــارات التى تســتمر يوميــن، يلتقــى خلالهــا نظيــره الإماراتى الشــيخ خليفة بن زايــد آل نهيان، وعــددا من كبارً المسئولين فى دولة الإمارات، وستشهد الزيارة أيضًا مشــاركة الرئيس غدا، الاثنين، فى "القمة العالمية لطاقة المســتقبل"، التى سيشــارك فيهــا عدد كبير من الرؤســاء والحكام العرب، فــى مقدمتهم الأمير تميــم بن حمد، أمير دولة قطر، ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه بعد مبادرة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز للصلح بين القاهرة والدوحة.

شــهدت شــوارع مدينة الغردقة حالة من الشــلل التام وخاصة بالمصالــح الحكومية، بعد ظلام تام جــراء تفجير برجــى كهرباء بعبوات ناســفة، فيما شــهدت مــدارس الغردقــة التى تشــهد امتحانات المرحلــة الابتدائية والإعداديــة انقطاعا للكهرباء أثناء الامتحانات، وقالــت مصــادر أمنيــة لـ"اليــوم الســابع": إن أحد الأبراج الرئيســية المغذيــة لمدينة الغردقة، انفجرت أســفله قنبلتان بدائيتا الصنع، مما أسفر عــن فقــدان قاعدتين مــن البرج دون ســقوطه، مؤكــدا أن الأجهــزة الأمنيــة انتقلــت علــى الفور لمكان الواقعة، وجار إصلاح البرج من قبل شــركة نقل الكهرباء.

- الرئيس جمع اأإحزاب والمصالح فرقتهم
- الإرهابيون يستهدفون السكك الحديدية قبل 25 يناير
- وزير الداخلية لـ"اليوم السابع": إحنا فى حالة حرب ووضعنا خطة لتأمين 25 يناير
- وائل جسار: ألبومى الجديد مفاجأة.. وأشعر بسعادة كبيرة عندما ألتقى بجمهورى فى القاهرة




لم تنته الحكومة بعد من إعداد القائمة النهائية للمحافظين الجدد، والتى كان مقرر الإعلان عنها فى حركة تجديد المحافظين فى منتصف يناير الجارى، وكشف مصدر حكومى مطلع، عن أن مجلس الوزراء بدأ من الصفر فى استقبال السيرة الذاتية للمرشحين لتولى منصب المحافظ، وإعادة إرسالها للجهات الرقابية، بعدما رفضت جميع التقارير الرقابية وتقارير متابعة الأداء الوظيفى للمرشحين والصادرة عن الجهات المعنية أكثر من 35 مرشحًا.

أنقذت العناية الإلهية منطقة البدرشين بالجيزة من كارثة مروعة، بعد انفجار خط غاز طبيعى فجر أمس، بقرية منشية دهشور التابعة للبدرشين، مما تسبب فى اندلاع حريق هائل امتد إلى الزراعات المجاورة، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة عليه قبل امتداده إلى المنازل المجاورة.

- مرحلة جديدة فى العلاقات بين القاهرة وطوكيو
- انطلاق نهائيات كأس الأمم بغينيا الاستوائية
- للمرة السابعة.. بنك مصر الأفضل فى إدارة صناديق أسواق النقد
- 4 فبراير.. نظر قضية اقتحام السجون المتهم فيها المعزول و130 آخرون




تنتهى وزارة العدالة الانتقالية خلال 10 أيام من صياغة المسودة النهائية لمشروع قانون مفوضية العدالة الانتقالية المنوط بها التحقيق فى جرائم الفساد السياسى المتورط بها أنظمة سابقة، وصرح بذلك المستشار أشرف العشماوى، مساعد وزير العدالة الانتقالية وكشف أنه تم الانتهاء من صياغة مجمل مشروع القانون المؤلف من 60 مادة، ويتبقى فقط حسم مواد باب العقوبات بمشروع القانون.

أكدت وزارة الخارجية استمرار خلية الأزمة المشكلة من عدد من الوزارت والأجهزة المعنية فى متابعة أزمة المختطفين المصريين فى ليبيا، وقامت اللجنة بمواصلة اتصالاتها مع مختلف الأطراف الليبية سواء الحكومة الليبية والأجهزة الأمنية والشيوخ وعواقل القبائل الليبية فى منطقة سرت ومحيطها لتأمين أرواح المختطفين والعمل على إطلاق سراحهم فضلًا عن تأمين المصريين المقيمين فى هذه المنطقة ومساعداتهم على الانتقال إلى مناطق أكثر أمنًا داخل ليبيا أو مساعدتهم على العودة إلى مصر إذا رغبوا فى ذلك، وتجدد وزارة الخارجية التحذير من السفر إلى ليبيا وتناشد المصريين المقيمين هناك اللجوء لأماكن أكثر أمنًا بعيدًا عن سيطرة المليشيات المسلحة أو العودة إلى أرض الوطن إذا ما أرادوا ذلك.

- وزير الداخلية: قيادات الإخوان بالسجون طالبوا التوبة والاعتذار للشعب ونبحث صدق نواياهم
- مصدر أمنى: وكر إخوانى إلكترونى بالجامعة الأمريكية لإفساد الانتخابات
- وزير الأوقاف: الإخوان فقدوا صوابهم وأصبحوا أكثر دموية
- أسرة الحسينى أبو ضيف تتسلم معاش الشهيد




قرر المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، السبت، التنحى عن نظر الدعوى التى أقامها 11 قاضيًا من هيئة المفوضين بالمحكمة، وتحمل رقم "1 لسنة 37 قضائية"، بشأن الحكم الصادر من دائرة رجل القضاء، بإلزام رئيس المحكمة بتقديم بيان رسمى عما يتقاضاه أعضاء المحكمة، وقال المستشار محمد الشناوى، المتحدث باسم المحكمة، فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، إن المستشار أنور العاصى، النائب الأول لرئيس المحكمة، تنحى أيضًا عن نظر الدعوى، المقرر انعقاد أولى جلساتها فى 27 يناير الجارى.

أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، بإحالة أمينى شرطة محبوسين احتياطيا إلى محكمة جنايات القاهرة لاتهامها بــ"اختطاف فتاة وهتك عرضها داخل سيارة شرطة بمنطقة الساحل"، وقال مصدر قضائى مسئول: إن المتهمين إحيلا للمحاكمة بنصوص مواد من قانون العقوبات وقد تصل العقوبة إلى السجن المؤبد إذا تمت إدانتهما.

- مصدر دبلوماسى: مصر تشارك فى مؤتمر واشنطن لمواجهة الإرهاب
- الحوثيون يختطفون مدير مكتب الرئيس اليمنى
- "الصحة" تبدأ حصر أعداد مرضى"فيروس سى" نهاية يناير
- محاكمة "مذبحة أسوان": الهلالية والدابودية "إيد واحدة"





طالب وزير النقل هانى ضاحى، موانئ دبى العالمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات المتأخرة، وعلى رأسها الحوض الثانى بميناء العين السخنة، والذى بدأت شركة موانئ دبى التى تدير الميناء، فى إنشائه وتجهيزه للعمل، وتوقع وزير النقل، فى تصريحات صحفية له أمس، أثناء زيارته ميناء العين السخنة، أمس، تشغيل محطة الصب السائل فى الحوض الثالث بالميناء خلال شهر مارس القادم، بعد توسعة المحطة وأماكن عمل التكريك، حيث إن المحطة تتكون من سقالة بحرية لاستقبال السفن الصب السائل العملاقة وساحة خلفية بمساحة 400 ألف متر مربع لإنشاء خزانات لتخزين المواد السائلة، ومن المنتظر أن تصل الاستثمارات التى ستضخها الشركة فى المشروع 350 مليون دولار.

أعلن عمال شركة غزل المحلة أمس، عن إنهاء اعتصامهم، الذى استمر 4 أيام، بعد استجابة إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لمطالبهم المتمثلة فى صرف حافز الشهرين غدا فى الاتصال الهاتفى الذى أجراه الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية أثناء اجتماعه مع المهندس فرج عواض المفوض العام الجمعة.

- "الصحة": إصابتان جديدتان بأنفلونزا الطيور
- وزير الداخلية: قادرون على اجتثاث جذور الإرهاب
- استمرار أزمة نقص أنابيب البوتاجاز فى المحافظات
- إجراء الاختبار الشفهى لـ123 متقدما للحصول على تصريح الخطابة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة