بالفيديو.. السيسى لـ"سكاى نيوز": لا خلاف مع الشباب وليس لدينا معتقلون سياسيون.. الحديث عن الحريات يستند لمعايير غربية لا تناسب ظروفنا الحالية.. ولا يمكن المساس بثوابت الإسلام لكن الخطاب يحتاج تطويرا

الأحد، 18 يناير 2015 03:15 م
بالفيديو.. السيسى لـ"سكاى نيوز": لا خلاف مع الشباب وليس لدينا معتقلون سياسيون.. الحديث عن الحريات يستند لمعايير غربية لا تناسب ظروفنا الحالية.. ولا يمكن المساس بثوابت الإسلام لكن الخطاب يحتاج تطويرا الرئيس عبدالفتاح السيسى
كتب مصطفى النجار - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عدم وجود خضومة أو خلاف بين الدولة والشباب، مشيراً فى حوار مع فضائية سكاى نيوز عربية إلى وجود تجاوزات محدودة سببها الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.

وقال الرئيس السيسى خلال الحوار، إنه لا توجد أية قيود على حرية التعبير فى مصر، موضحاً أن هناك تضخيما فى مسألة الحديث عن الحريات، مبنيا على معايير تتحدث عنها دول غربية لا تناسب ظروف مصر الحالية.

وأضاف: "الحديث عن تقييد حرية التظاهر أخذ شكلا غير حقيقى.. حد تقدم بمظاهرة خلال الشهور اللى فاتت بطلب ورفض الأمر، الموضوع خد شكل مش حقيقى فى قانون التظاهر خلى أى حد يتقدم بطلب ونشوف أيه اللى هيحصل".

وأضاف السيسى أن مصر تسير بشكل جيد فى تنفيذ مراحل خريطة الطريق كافة، وأن الشباب مدعو للمشاركة فى بناء الوطن، مشيرا إلى أن مصر تمر بمرحلة استثنائية ومن الطبيعى أن تكون هناك تجاوزات.

وقال السيسى: "حرصت من اليوم الأول على الحفاظ على دولة القانون والمؤسسات"، مضيفا: "لا يوجد أى معتقل سياسى فى مصر وتجرى مراجعة حالة الموقوفين".

وعن رؤيته لتجديد الخطاب الدينى، قال الرئيس السيسى: "لا مساس بثوابت الدين الإسلامى الأساسية، لكن الخطاب يحتاج إلى تطوير".

وعن سيناء، قال الرئيس السيسى، إنها تعيش مرحلة حرجة من الحرب على الإرهاب والتجاوزات بسيطة وغير مؤثرة، وأن التطرف انتشر فى سيناء نتيجة سنوات طويلة من الإهمال، والحل الأمنى ليس الوحيد لمحاربة الإرهاب ويجب أن تكون هناك مقاربة فكرية بالتوازى، وأكد أن الموقف الأمنى فى سيناء يحتم علينا تقنين العبور من معبر رفح.

وعن الإرهاب، أكد الرئيس المصرى أن تنظيم داعش يمثل مشكلة كبيرة تواجه المنطقة برمتها، وأن مكافحة الإرهاب تحتاج وقتا طويلا لتحقيق أهدافها، مشيرا إلى أنه يأمل أن "يدوم الاستقرار والأمن فى دول المنطقة كافة".

من جهة أخرى، أكد الرئيس السيسى، حرص مصر الدائم على عدم وجود أى توتر مع الدول العربية كافة، معرباً عن أمله فى أن تحافظ الدول العربية على استقرارها.

وفى حديثه عن سوريا، قال السيسى، إن مصر تدعم الحل السياسى فى سوريا باتفاق الأطراف كافة، وإن الحل يكمن فى إرادة الشعب السورى، مضيفا: "مصر لن تدخر جهدا إذا طلب منها ذلك".

وعن ليبيا، قال الرئيس المصرى إن استقرار ليبيا يصب من استقرار مصر وفى صالح الأمن القومى، مشددا على دعم الشرعية فى ليبيا الممثلة فى مجلس النواب والجيش الليبى.

وقال السيسى: "ندعم حلا سياسيا يضمن أمن واستقرار ووحدة ليبيا، ونرفض وصول أى أسلحة للجماعات المتطرفة فى ليبيا"، وأضاف: "لا نتدخل عسكريا فى ليبيا لكننا نحمى حدودنا وأمننا القومى".




موضوعات متعلقة :

السيسى: لا توجد أى خصومة بين الدولة والشباب


السيسى: الحديث عن تقييد حرية التظاهر أخذ شكلًا غير حقيقى


السيسى لسكاى نيوز: لا مساس بثوابت الدين لكن الخطاب يحتاج إلى تطوير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة