الكويت توافق على استضافة المؤتمر الثالث للمانحين لدعم سوريا

الأحد، 18 يناير 2015 11:15 ص
الكويت توافق على استضافة المؤتمر الثالث للمانحين لدعم سوريا أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح
الكويت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد، أن الكويت وافقت على استضافة المؤتمر الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنسانى بسوريا.

ونقلت الصحيفة عن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبى: " أن الاتصالات بدأت مع الأمانة العامة للأمم المتحدة للاتفاق على موعد عقد المؤتمر الثالث للدول المانحة لدعم الوضع الإنسانى فى سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العتيبى أكد أن مندوبية الكويت تقوم بالتنسيق مع الأمانة العامة لإنهاء جميع الترتيبات والأمور التنظيمية الخاصة بالمؤتمر بهدف ضمان نجاحه فى حشد أكبر قدر ممكن من الدعم وتخفيف معاناة اكثر من 12 مليون سورى داخل وخارج بلادهم هم فى أمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة بسبب استمرار الأزمة السورية.

وقالت الصحيفة إن السفير العتيبى سلم الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد يبلغه فيها موافقته على استضافة الكويت للمؤتمر الثالث للدول المانحة لدعم الوضع الإنسانى فى سوريا.

وذكرت الصحيفة أن الكويت استضافت المؤتمرين الأول والثانى للمانحين لسوريا بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات غير الحكومية الاقليمية والدولية، وبلغت قيمة التعهدات المقدمة من الدول المشاركة فى المؤتمر الاول الذى عقد فى يناير 2013 نحو 5ر1 مليار دولار منها 300 مليون دولار من الكويت.

ولفتت الصيفة إلى أن مؤتمر المانحين الثانى الذى عقد فى الكويت خلال شهر يناير 2014 شهد حشدا دوليا بمشاركة 69 دولة، وصعود اجمالى التبرعات المقدمة فى المؤتمر من قبل المشاركين، حيث بلغت قيمتها 2.4 مليار دولار منها 500 مليون دولار من الكويت.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتى الشيخ محمد العبد الله أن تبرعات الكويت التى بلغت 500 مليون دولار للشعب السورى أتت 300 مليون دولار منها تبرعا من حكومة الكويت و200 مليون حصيلة تبرعات المنظمات الخيرية غير الحكومية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة