استكمال المرحلة الثانية من مشروع التواصل المجتمعى مع بدو نويبع

السبت، 17 يناير 2015 05:02 م
استكمال المرحلة الثانية من مشروع التواصل المجتمعى مع بدو نويبع بسمة فؤاد رئيس مجلس إدارة جمعية سياحة مصر
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت بسمة فؤاد، رئيس مجلس إدارة جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة، بتوقيع عقد بين الجمعية وبين هيئة تنشيط السياحة برئاسة سامى محمود لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع التواصل المجتمعى مع بدو نويبع، والذى يعتبر نموذجًا لتحقيق السياحة المستدامة فى مصر.

وسيتم استئناف العمل من يوم 23 يناير المقبل وذلك تحت إشراف محافظة جنوب سيناء والشئون الاجتماعية بجنوب سيناء، وبالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة، وسيتم عقد مؤتمر صحفى مشترك بين هيئة تنشيط السياحة وجمعية سياحة مصر وتنمية البيئة خلال الشهر المقبل للإعلان عما تم تنفيذه فى المرحلة الأولى، وما المستهدف والمطلوب تحقيقه فى المرحلة الثانية فى 2015.

وقالت بسمة فؤاد فى تصريحات صحفية، إن المرحلة الثانية بها كثير من النشاطات الجديدة التى لم تكن فى المرحله الأولى، كما أنه سيتم إنشاء ثلاثة مشاغل للحرف اليدوية، وسيتم تسويق المنتجات من خلال قصور الثقافة والنوادى وعلى هامش معارض وفعاليات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، كما سيشمل زيارات من أهل نويبع إلى القاهرة لتحقيق التواصل الحقيقى وللتبادل الثقافى ولزيادة توعيتهم الثقافية.

وقالت إن تنمية المجتمعات المحلية وربطها مع البيئة والسياحة هو تحقيق للسياحة المستدامة التى يغيب عن الكثير مفهومها، وتنحصر مفهوم السياحة المستدامة فى مصر على أنها الفنادق الخضراء أو استخدام الطاقة المتجددة فى الفنادق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة