ننشر آخر تصريحات سيدة الشاشة العربية.. فاتن حمامة لـ"اليوم السابع": أعوذ بالله أن أهاجر من مصر.. لا أميل للظهور فى وسائل الإعلام احتراما لسنى.. التفاؤل مصدر الأمل فى الحياة.. ولا أفكر فى كتابة مذكراتى

السبت، 17 يناير 2015 08:52 م
ننشر آخر تصريحات سيدة الشاشة العربية.. فاتن حمامة لـ"اليوم السابع": أعوذ بالله أن أهاجر من مصر.. لا أميل للظهور فى وسائل الإعلام احتراما لسنى.. التفاؤل مصدر الأمل فى الحياة.. ولا أفكر فى كتابة مذكراتى فاتن حمامة
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل رحيل سيدة الشاشة العربية "فاتن حمامة"، أجرى "اليوم السابع" معها حوارا، قالت فيه إنها لا تفكر على الإطلاق فى الهجرة من مصر، رغم الأحداث السياسية التى يشهدها الشارع المصرى، وأضافت: "من المستحيل أن أفكر فى الهجرة، لاسيما بعد رحيل العمر، فاليوم الذى يمر ينقص من عمر الإنسان، وأعوذ بربى أن أترك بلدى ذات يوم"، متمنية أن يعم الأمن والاستقرار على أرض الوطن، حتى تعود البسمة للشفاه والفرحة تغمر الوجوه الحزينة من جديد.

ونفت فى الحوار سيدة الشاشة العربية كتابتها لفصول حياتها وذكرياتها السينمائية مع جيل الزمن الجميل، قائلة "لن أقبل على كتابة مذكراتى أبدا، ولا أريد سرد قصة حياتى لكونها تتعلق بالخصوصية من جانبى ومن جانب أفراد عائلتى، ولا أحبذ التطرق إليها مطلقا، ومن حق الإنسان على نفسه أن يحتفظ بخصوصياته بعيدا عن العامة".

واستكملت حديثها: "الجمهور يعرفنى من خلال ما قدمت من أعمال سينمائية على الشاشة، ولعله يتذكرنى بها، ومشوار حياتى الطويل أحمله بين جوانحى ونصب عينى، فقد عاصرت أجيالا من كتاب ومبدعين وفنانين وسينمائيين فى الزمن الماضى والزمن الحاضر، ولا يشغلنى تدوين انطباعاتى عن الحياة فقد تعلمت منها الكثير وأعطتنى أكثر، وفى الوقت الحالى لا أميل إلى الظهور كثيرا سواء فى وسائل الإعلام أو فى غيرها من الوسائل الأخرى احتراما لسنى وعمرى وصحتى".

وطالبت النجمة الكبيرة جموع الشعب المصرى بالدعاء لمصر لتحقيق الاستقرار على أرضها، مؤكدة أنها حريصة على الدعاء للوطن، قائلة: "هذا الوطن نشأنا به وعشنا على أرضه نتنفس الحرية ونحلم بتحقيق أهدافنا، والشعب المصرى يمتلك إرادة وعزيمة وصاحب قامة كبيرة، ولقد عرفنا بأن القامات لا تنحنى".

وتحدثت صاحبة الأكثر من 100 فيلم سينمائى، عن السينما المصرية قائلة "عوامل الزمن وضعت حدا بينى وبين السينما، فقد قدمت آخر أعمالى السينمائية منذ ما يقرب من 20 عاما، وهو فيلم (أرض الأحلام)، ولا أخفى عشقى للسينما فقد أعطيتها طفولتى ومراهقتى وشبابى وعمرى، ولو أمتلك شيئا أغلى لقدمته، إن الإنسان يشعر بالحياة عندما ينجح فى عمله".

وأكدت فاتن حمامة، أن مصر العظيمة غنية بمواهب أبنائها، مؤكدة أن الزمان سيجود بمواهب كثيرة تملأ مصر فى جميع المجالات على مستوى الفنون والعلوم والثقافة، داعية بقولها "ربنا يرزق مصر مواهب صادقة تعبر عن أبنائها فى الكلمة والسينما والشعر والفن والموسيقى لتظل مصر رافعة راية الإبداع والحضارة على مدار الحياة وطول العمر".

وفى نهاية الحوار، طمأنت فاتن حمامة، بابتسامتها الجذابة، جمهورها على حالتها الصحية، مؤكدة أن التفاؤل مصدر الأمل فى الحياة.


موضوعات متعلقة:

حياة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.. مشوار حافل بالفن والعطاء والتواضع.. اختارها المخرج محمد كريم بفيلم "يوم سعيد"1940.. أتقنت أدوار الفقيرة والثرية وبنت الطبقة الوسطى.. و"العبقرية" تسكن قلوب المصريي










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة