بالفيديو.. التليفزيون الفرنسى يصف فاتن حمامة بمعجزة السينما المصرية

السبت، 17 يناير 2015 10:54 م
بالفيديو.. التليفزيون الفرنسى يصف فاتن حمامة بمعجزة السينما المصرية فاتن حمامة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطعًا نادرًا للفنانة الراحلة أثناء إجراء التليفزيون الفرنسى حوار معها، أثناء تواجدها فى بيروت، حيث كان فيلمها "الليلة الأخيرة" مشاركًا فى مهرجان "كان" الدولى، وقد أجرى التليفزيون الفرنسى معها حوار باعتبارها النجمة الأولى فى مصر، فى مجال التمثيل، وأن لديها روح شرقية جدًا.

وأثناء الحوار، والذى أجرى فى عام 1964، قالت حمامة إنها قامت بنحو 50 فيلمًا سينمائيًا، وهو عدد كبير بالمقارنة بسنها الصغيرة، حيث أكدت أنها كانت تمثل فى العام الواحد أكثر من 15 فيلمًا، ولكنها بعد أن شعرت أن التمثيل مجهد اتجهت لتمثيل فيلمين أو ثلاثة فى العام.

وأَضافت الراحلة، بدأت التمثيل فى السابعة من العمر، حيث قدمها للسينما أبواها المحبان للسينما، لاعتقادهما أنها طفلة موهوبة وجميلة، فقد كانت تمثل فى غرفتها وهى فى الرابعة من عمرها.

وأكملت حمامة، أن صديقاتها فى المدرسة، كان يعايرنها بالعمل فى السينما، مضيفة أن الممثل فى ذلك الوقت، كان منبوذًا بعض الشيء، ولم يكن بإمكانه التصويت.

وقالت حمامة إنها تعتبر أن جمهورها مقسم لثلاث أنواع، وهم جمهور يقدر ويفهم الأفلام ذات الأفكار، وجمهور آخر، يحب الدراما، ويضحك ويبكى فيها.

وأضافت حمامة، أنها تعتبر نفسها جزءًا من الثورة المصرية فى عام 1952، لكونها عانت كثيرًا قبل الثورة، حينما كانت صغير، لشعورها الدائم بالظلم والفقر، ولكن بعد الثورة أصبح الوضع أفضل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة