CDC: مكملات حمض الفوليك خفضت مخاطر العيوب الخلقية بمقدار 35%

السبت، 17 يناير 2015 11:03 ص
CDC: مكملات حمض الفوليك خفضت مخاطر العيوب الخلقية بمقدار 35% سيدة حامل - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشار مسئولون اتحاديون بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم الخميس الماضى، أن التشوهات الخلقية التى تعتبر خطيرة جداً على المخ والعمود الفقرى وهو ما يسمى بـ"عيوب الأنبوب العصبى" و"السنسنة المشقوقة" قد تراجعت بنسبة 35% فى الولايات المتحدة منذ بدء إلزامية تناول حمض الفوليك للنساء الحوامل.

وأوضح الباحثون أن هذا الانخفاض يعنى ولادة 1300 طفل بدون عيوب الأنبوب العصبى مثل السنسنة المشقوقة، وعيب الأنبوب العصبى هو الأكثر شيوعا فى الحالات الشديدة، ويمكن أن يسبب الشلل الجزئى أو الكامل لأجزاء الجسم تحت الخصر.

ومع ذلك، وحتى مع تناول حمض الفوليك، فهناك بعض النساء لا يحصلن على ما يكفيهن من فيتامين B، وخاصة النساء الإسبانيات، وفقا لمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

وقال الباحثون إن جميع النساء فى سن الإنجاب حتى لو لم يخططوا للحصول على الحمل، فهم بحاجة للحصول على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يومياً مع الغذاء اليومى، وأكل الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك.

وقال الدكتور سيوبهان دولان، صاحب كتاب "صحة الأم من صحة الطفل"، إن جميع النساء القادرات على إنجاب طفل يجب أن يتناولوا الفيتامينات التى تحتوى على حمض الفوليك كل يوم، أو تناول الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك، بما فى ذلك العدس، الخضار الورقى، والفاصوليا السوداء وعصير البرتقال، وكذلك الأغذية المدعمة بحمض الفوليك مثل الخبز والمكرونة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة