غدًا..وزارة التطوير الحضرى تطلق مبادرة "عشوائيات حلوان بلا مخلفات"

الجمعة، 16 يناير 2015 10:16 م
غدًا..وزارة التطوير الحضرى تطلق مبادرة "عشوائيات حلوان بلا مخلفات" الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات مشروع رفع المخلفات من 15 منطقة عشوائية فى حلوان، وذلك بالتعاون مع كل من محافظة القاهرة وحى حلوان، وجامعة حلوان والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وشركة نهضة مصر ومؤسسات المجتمع المدنى وممثلى لجنة التنمية المجتمعية باتحاد بنوك مصر.

وقالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، إن هذه المبادرة تبدأ غدًا السبت، على أن يتبع ذلك رفع المخلفات من أمام باب البيت لاستمرارية إزالة المخلفات فى إطار منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة التى تتبعها الوزارة.

وأشارت الدكتورة ليلى إسكندر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذه المبادرة تأتى فى ضوء اتفاقية التعاون بين إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومحافظة القاهرة ووزارة التنمية المحلية واتحاد بنوك مصر الموقعة بتاريخ 6 فبراير الماضى لتطوير المناطق غير المخططة ذات الأولوية بحى حلوان وحى شرق مدينة نصر.

وأكدت وزيرة التطوير الحضرى، تعاون محافظة القاهرة على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه عملية التنفيذ على أرض الواقع وأهمية التطرق إلى الاستفادة من المخلفات الصلبة وعمل استراتيجية لاحتواء مد المناطق العشوائية.

وأوضحت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى، أن جامعة حلوان تتمتع بخبرة طويلة فى هذا الشأن، وبما تضمه من كوادر علمية وأكاديمية على أعلى مستوى، ولديها عدة أبحاث ودراسات فى مجالات مختلفة للنهوض بحى حلوانن أهمها دراسة استراتيجية خاصة باحتواء المد العشوائى بحلوان، وإدارة المخلفات وتدويرها، بالإضافة إلى محو الأمية والتدريب المهنى لا ينقصها سوى التفعيل.

وشددت إسكندر على ضرورة فتح حوار مجتمعى صادق مع الأهالى من شأنه إشراك الأهالى والتفاعل معهم فى تطوير منطقتهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة