"الصحفيين" تناشد المسئولين عن المواقع الالكترونية الالتزام بقرارات النقابة

الخميس، 15 يناير 2015 02:30 ص
"الصحفيين" تناشد المسئولين عن المواقع الالكترونية الالتزام بقرارات النقابة نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، أن البوابة الإلكترونية للنقابة تعمل بتقنية الـ"rss"، التى تقوم بنقل الاخبار والموضوعات مباشرة من مواقع المؤسسات الصحفية المتاح فيها نفس التقنية، لتكون بوابة النقابة هى الصفحة الرئيسية للدخول على أى منها.

وأضافت اللجنة فى بيان لها، أن ذلك يعتبر مرحلة مهمة لجلب الإعلان الذى سيسهم فى زيادة موارد النقابة وبالتالى استقلاليتها، مشيرة إلى أن النقابة ليست مسئولة عن المحتوى الذى يتم بثه عبر المواقع الأخرى بينما يظهر تلقائيا على الصفحة الرئيسية ويتم تحديثه كل عشر دقائق.

وأوضحت اللجنة، أن العمل على إنشاء بوابة إلكترونية ضخمة لنقابة الصحفيين بدأ منذ ما يقرب من عام، لافتة إلى أنها انطلقت فى نوفمبر الماضى تزامنا مع الاحتفال بجائزة التفوق الصحفى عبر بث تجريبى مازال جاريا حتى هذه اللحظة، لأن الغرض من أى بث تجريبى هو اكتشاف مواطن الضعف لاجتنابها.

ونوهت اللجنة إلى أنه سيتم مراجعة كل المواقع التى تمت إضافتها لاستبعاد ما يعتمد منها الـrss فى نشر الأخبار، مشيرا إلى أنه بذلك ينقل بدوره عن مواقع أخرى، وهو الأمر الذى ينتفى معه الغرض من استخدام تلك التقنية.

وناشدت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، المسئولين عن المواقع الإلكترونية للمؤسسات الصحفية تحرى الدقة والالتزام بالمهنية لتلافى أخطاء السرعة والسبق التى تنتشر عبر البث الإلكترونى، والالتزام بقرارات النقابة فيما يتعلق بمنع نشر أسماء أو صور لأشخاص حذرت النقابة سابقا من نشرها، مؤكدة على حذف المواقع التى تخالف قرارات النقابة ومواثيق الشرف الصحفى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة