نادر بكار:الوفد لم يدعُنا لاجتماع السبت والقائمة الموحدة تضرب التعددية

الخميس، 15 يناير 2015 04:58 م
نادر بكار:الوفد لم يدعُنا لاجتماع السبت والقائمة الموحدة تضرب التعددية نادر بكار
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إن النور لم يتلق دعوة من حزب الوفد للمشاركة فى الاجتماع المقرر انعقاده يوم السبت المقبل .

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن الحزب لا يحبذ فكرة القائمة الموحدة واصفا حديث البعض عنها بأنه أمنيات شخصية للبحث عن زعامات سياسية بحسب تعبيره.

وأضاف نادر بكار: "لم نتلق دعوة من الوفد ولم نلتق بأى من قياداته عقب اللقاء الموسع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى و حزب النور يرحب بالتوافق الوطنى ،لكننا نرى أن إجتماع السبت المقبل هو صورة متكررة من الحوارات السابقة بين الاحزاب والتى لم تنتهى على إتفاق بسبب غياب الرؤية المشتركة وعدم وجود اساس او قواعد تنبنى عليها التحالفات والقوائم".

واضاف بكار:"حزب النور لا يحبذ فكرة القائمة الموحدة ويرى انها تضرب التعددية السياسية وانها امرا ليس مسبوقا فى العملية الانتخابية التى تقوم على التعددية والمنافسة ونحن نريد أن نقدم للعالم نموذجا جيدا بعد 30 يونيو وليست قائمة اقرب لفكرة التعيين".

وتابع بكار: "الرئيس كان واضحا أثناء لقائه مع الأحزاب حين أكد أن الدولة تقف على الحياد من كل الأحزاب والقوائم ولذلك فإن حديث البعض عن أن الرئيس يريد قائمة موحدة لا يزيد عن كونه مجرد أمنيات شخصية لبعض الأفراد يسعون لتحقيق زعامة سياسية من خلال التحالفات الانتخابية لكنهم لن ينجحوا فى ذلك "، مشيرا إلى أن حزب النور يتمنى التوفيق لكل الأحزاب السياسية ويفتح الباب أمام جميع الشخصيات الوطنية للمشاركة معه فى العمل السياسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة