خبير حقوقى: البرلمان الأوروبى يستكمل مخططه لمساندة الإخوان فى مصر

الخميس، 15 يناير 2015 06:34 م
خبير حقوقى: البرلمان الأوروبى يستكمل مخططه لمساندة الإخوان فى مصر الخبير الحقوقى عماد حجاب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبير الحقوقى عماد حجاب أن البيان الصادر عن البرلمان الأوروبى، مساء اليوم، والذى انتقد فيه الأوضاع الداخلية لمصر، هو استكمال لمخطط مساندة جماعة الإخوان والذى بدأته منظمة هيومان رايتس ووتش، لافتا إلى أن هذا البيان يؤكد أن أوروبا لم تغل يدها عن الإخوان.

وأوضح عماد حجاب فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مثل هذه البيانات تمثل ضغوطا سياسية فى توقيت صعب للغاية بالتزامن مع توجيه مصر الدعوة لـ3000 شخصية عامة ومستثمرين عرب وأجانب لحضور المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، والذى سيدفع بدوره إلى تنمية اقتصادية تؤدى لاستقرار سياسى.

كما أشار الخبير الحقوقى عماد حجاب إلى التضارب الواضح بين مواقف الاتحاد الأوروبى الداعمة للتحول الديمقراطى فى مصر، والضغوط من جانب البرلمان الأوروبى الممثل للشعوب الأوروبية، مطالبا بضرورة حصول سفراء مصر بدول الاتحاد الأوروبى على تفسير واضح من تلك الحكومات عن توقيت صدور هذا البيان.

وشن عماد حجاب هجوما حادا على الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، لافتا إلى وجود تقصير وفشل شديدين لدى الهيئة فى توضيح الأمور لدى دول أوروبا والغرب والتواصل معهم، مطالبا وزارة الخارجية المصرية بدعوة سفراء الاتحاد الأوروبى فى مصر لاجتماع عاجل ولتفسير ما يحدث من قبل البرلمان الأوروبي، وتشكيل وفد من رؤساء الأحزاب السياسية غير المحسوبة على الحكومة والتوجه إلى أوروبا لتوضيح الأمور وإعادتها إلى نصابها الصحيح.


موضوعات متعلقة..


للمرة الثانية.. أوروبا تختار الإرهاب.. البرلمان الأوروبى يطالب بالإفراج عن الإخوان ويدافع عن "المثليين".. ويستبق انتخابات البرلمان بـ"التشكيك" فى معايير انتخابات الرئاسة الأخيرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة