بالصور.. حبس فلاحين ضبط بحوزتهما تابوت أثرى بداخلة مومياء بالمنيا

الخميس، 15 يناير 2015 03:00 م
بالصور.. حبس فلاحين ضبط بحوزتهما تابوت أثرى بداخلة مومياء بالمنيا قطع أثرية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت النيابة العامة بالمنيا بحبس فلاحين 4 أيام على ذمة التحقيقات بشأن تنقيبهما وحيازتهما لقطع أثرية ممنوع بيعها أو تداولها، كما قررت تشكيل لجنة من وزارة الآثار لفرز وتقيم تلك المضوبطات للتصرف فى شأنها.
كانت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تمكنت من ضبط مومياء وقطع حجرية أثرية بحوزة فلاحين بمحافظة المنيا.
البداية عندما وردت معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار المنيا بقيام كل من المدعو "م. ع" 40 سنة فلاح ومقيم عزبة يونس صميدة مركز المنيا وابن عمه "م. ع" 45 سنة فلاح، ومقيم نفس العنوان بالحفر والتنقيب عن الآثار بطريق الصحراوى الغربى بالكيلو 162 طريق مصر المنيا.

وعلى الفور أمر اللواء مصطفى سلامة مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بوضع خطة بحث وضبط المتهمين وتحت إشراف اللواء علاء السباعى مدير مباحث الإدارة، تم وضع خطة، والتى قام بتنفيذها العميد عبد السميع فرغلى مفتش مباحث سياحة وآثار المنيا وبمشاركة المقدم محمود حمدى رئيس مباحث سياحة وآثار المنيا.

وتم ضبط تابوت من الخشب داخله مومياء، بالإضافة إلى رأس تمثال من الحجر طوله 25سم وايضا تمثال من الفخار طوله 15سم يرجعون إلى العصر الرومانى.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بما هو منسوب إليهم، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وإرسال المتهمين إلى النيابة العامة.


قطع أثرية - 2015-01 - اليوم السابع

قطع أثرية

قطع أثرية - 2015-01 - اليوم السابع

قطع أثرية

قطع أثرية - 2015-01 - اليوم السابع

قطع أثرية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة