القبض على 3 متهمين فى الهجوم على نقطة شرطة الأوقاف بالمهندسين

الخميس، 15 يناير 2015 05:07 م
القبض على 3 متهمين فى الهجوم على نقطة شرطة الأوقاف بالمهندسين قوات شرطة – صورة أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه تم القبض على 3 من المتهمين بالهجوم على نقطة شرطة الأوقاف بشارع جامعة الدول العربية فى المهندسين، والذى أسفر عن مقتل مواطن تصادف مروره، بالإضافة إلى إصابة 3 أفراد شرطة.

وأضاف المصدر أن المتهمين يتم استئجارهم من جانب جماعة الإخوان مقابل حصولهم على مبالغ مادية للمشاركة فى المظاهرات وحماية المتظاهرين والاشتباك مع رجال الشرطة.

ونجح رجال المباحث فى القبض على 7 آخريين سابقا أكد اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن اثنين فقط من المتهمين ينتمون إلى جماعة الإخوان وباقى المتهمين يتم استئجارهم للاشتراك فى عمليات اعتدائية ضد رجال الشرطة.

وأضاف فاروق فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم ضبط 7 قنابل بمسكن أحد المتهمين، بالإضافة إلى فردين خرطوش وكباس يطلق الأعيرة النارية و14 زجاجات مولوتوف، واعترف المتهمين أنه يتم استئجارهم من جانب أعضاء جماعة الإخوان مقابل 200 جنيه لكل منهم، حيث يحصلون على أسلحة ومولوتوف للاعتداء على رجال الشرطة خلال مظاهرات جماعة الإخوان.

وأكد مصدر أمنى أن المتهمين من بينهم "يوسف.ر" وشخص يدعى عبد الرحمن وآخر يدعى "علاء" ويقيمون بمنطقة بولاق الدكرور وأرض اللواء وإمبابة.

وأضاف المصدر أن الطلق النارى الذى أصاب المواطن صادر من جانب المتهمين، حيث تبين أن القتيل كان يقود سيارة وبصحبته شخص آخر، وأثناء سيرهما فوجئا بقيام المتهمين بقطع الطريق وإشعال النار بإطارات السيارات، وأثناء محاولة القتيل إزالة الإطارات وفتح الطريق أطلق أحد المتهمين الرصاص عليه من سلاح روسى، مما أسفر عن مقتله كما أطلقوا الرصاص تجاه رجال الشرطة.

وقد تم القبض على المتهمين بعد ورود معلومات للواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعميد محمود خليل رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة تحدد هويتهم، حيث تم إعداد الأكمنة لهم، وتمكن المقدم كريم على رئيس مباحث العجوزة من ضبط المتهمين، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة