أحد مؤسسى شارلى إبدو يتهم رئيس تحرير المجلة بـ "جر" فريق العمل للموت

الخميس، 15 يناير 2015 04:30 م
أحد مؤسسى شارلى إبدو يتهم رئيس تحرير المجلة بـ "جر" فريق العمل للموت تشارلى ابدو - أرشيفية
لندن أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم احد الأعضاء المؤسسين لصحيفة شارلى ابدو الفرنسية الساخرة، ويدعى هنرى روسيل، رئيس تحريرها ستيفان تشاربونيير، الذى قتل فى الهجوم المسلح على الصحيفة الاسبوع الماضي، بأنه "جر فريق العمل" إلى موتهم من خلال نشر رسوم كارتونية استفزازية بصورة متزايدة، وذلك فى الوقت الذى طرحت فيه للبيع خمسة ملايين نسخة من "طبعة الناجين" للصحيفة.

وذكرت صحيفة التليجراف البريطانية، فى نبأ بثته على موقعها الالكترونى اليوم الخميس، أن روسيل، البالغ من العمر 80 عاما، الذى ساهم فى نشر العدد الأول من الصحيفة الفرنسية الأسبوعية عام 1970، كتب إلى تشاربونيير "أحملك حقا ألمسؤولية

ووفقا للتليجراف، كتب روسيل فى صحيفة "لونوفيل أوبسرفاتور" الفرنسية، "كنت أعلم أن الأمر لن ينتهى هكذا"، واستمر فى فى انتقاد الرئيس السابق لشارلى ابدو، واصفا اياه بـ"الشاب المدهش" لكنه أيضا "أحمق" عنيد.

وتساءل روسيل "ما الذى دفعه لجر فريق العمل إلى المبالغة"، مشيرا إلى قرار تشاربونيير بنشر صورة النبى محمد على الصفحة الأولى للصحيفة فى 2011، الأمر الذى أسفر عن حرق مكاتب الصحيفة على ايدى مجهولين.

وأضاف روسيل "ما كان ينبغى عليه القيام بذلك، ولكنه كرر ما فعله بعد مرور عام فى سبتمبر 2012".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاتهام أثار رد فعل غاضب من ريتشارد مالكا، محامى صحيفة شارلى ابدو على مدار الـ 22 عاما الماضية، الذى أرسل رسالة غاضبة إلى ماتيو بيجاس، احد مالكى صحيفة لونوفيل أوبسرفاتور وصحيفة لوموند الفرنسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة