خلال اعتماد التقرير النهائى والتوصيات..

وزراء الثقافة العرب يوصون بضرورة التمسك بحرية التعبير

الأربعاء، 14 يناير 2015 01:15 م
وزراء الثقافة العرب يوصون بضرورة التمسك بحرية التعبير الدكتور جابر عصفور
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، على أهمية تخصيص دعم مالى كافى للمشروعات الثقافية المطروحة وخاصة مقترح الهيئة العربية للمسرح والمقترحات الخاصة بالترجمة وضرورة التمسك بحرية التعبير وتوفير المناخ الملائم.

جاء ذلك خلال اعتماد وزراء الثقافة العرب للتقرير النهائى والتوصيات الصادرة عن اللجنة الدائمة للثقافة العربية للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة، والذى دعا إلى تنظيم ملتقى تمهيدى للإعداد للقمة الثقافية العربية، وإلى الحرص على المشاركة فى الفعاليات الثقافية العربية مثل الاحتفال بالعواصم الثقافية العربية والأيام الثقافية العربية وغيرها، كما تم تخصيص عدد من التوصيات المهمة بشأن القدس والتصدى لتهويدها والحفاظ على هويتها العربية والإسلامية.

الحفاظ على التراث

كما تضمن التقرير توصيات مهمة للحفاظ على التراث والحث على التصديق على الاتفاقيات العربية والعالمية فى هذا الصدد وتم إدراج المشروع المصرى بشأن الأرشيف العربى للماثورات الشعبية العربية ضمن البوابة الرقمية للتراث بالمنظمة.

وقد وجه التقرير الشكر إلى عدد من الدول العربية على مشروعات ودراسات تم إنجازها، ومن بينها مصر على استضافتها ليوم الشعر العربى، كما وجه مؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية بالوطن العربى برقية شكر وتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على رعايته السامية للمؤتمر.

الموضوعات المتعلقة..
خلال اجتماع وزراء الثقافة بالرياض.. وزير الثقافة: ضرورة العمل على تحديث الخطة الشاملة للثقافة العربية لمواجهة الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة