موجز اقتصاد مصر.. 45رجل أعمال وشخصيات عامة سفراء لمؤتمر مارس الاقتصادى

الأربعاء، 14 يناير 2015 05:23 م
موجز اقتصاد مصر.. 45رجل أعمال وشخصيات عامة سفراء لمؤتمر مارس الاقتصادى رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة ونجيب ساويرس وعلاء الكحكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأربعاء، عددًا كبيرًا من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وفى البداية أفادت مصادر حكومية أن وزارة التعاون الدولى اختارت رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة، وأحمد هيكل، ضمن قائمة الـ 45 رجل أعمال والشخصيات العامة المقرر تعيينهم سفراء لمؤتمر التنمية الاقتصادى، المزمع عقده منتصف مارس المقبل بشرم الشيخ، لعرض حزمة من المشروعات المصرية على ممثلى الدول، وكبار الشركات العالمية، بهدف جذب استثمارات تنعش الاقتصاد المصرى.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن قائمة الترشيحات ضمت شخصيات عامة ورجال أعمال كبارًا لتعيينهم سفراء للترويج لمؤتمر التنمية الاقتصادية، مستغلين شهرتهم الواسعة وحجم علاقاتهم الاقتصادية الضخمة بمسئولين ورجال أعمال بالخارج، للمساهمة فى الترويج للمؤتمر، وطمأنة الشركات العالمية بجدية المشروعات المطروحة واستمرار الحكومة المصرية فى إجراء الإصلاحات المالية والتشريعية بهدف جذب مزيد من الاستثمار الأجنبى للبلاد.

وفى سياق متصل، أعلن هانى قدرى دميان، وزير المالية، عن دعم الحكومة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال إقرار نظام ضريبى ميسر وبسيط لهذه المشروعات، يشمل الضريبة على الدخل وضرائب الممارسات، وذلك بهدف تشجيع تلك المشروعات بعيدا عن النظم الإجرائية المعقدة الموجودة حاليًا، والتى تخلق تخوفا لدى الشباب.

وفى تصريحات صحفية على هامش مشاركته بالمؤتمر الإقليمى لبحث فرص تمويل المشروعات الصغيرة،أضاف هانى قدرى وزير المالية، أنه من ضمن التعديلات الضريبة لتشجيع المشروعات الصغيرة، تعديل قانون الضريبة على المبيعات برفع حد التسجيل بحيث يتم استبعاد تلك المشروعات من المظلة الضريبية الحالية، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل الاختيارى لأصحاب تلك المشروعات للانضمام للمظلة الضريبية الجديدة.

وتطلق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة "جوجل" الأحد القادم، مبادرة "تمكين الشباب للابتكار فى تطبيقات المحمول وريادة الأعمال، وذلك تحت رعاية وزير الاتصالات، المهندس عاطف حلمى.

وأطلقت "جوجل" تطبيقا جديدا على مستعرضها جوجل كروم على سطح المكتب، يتيح للمستخدم الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر المنزلية من خلال أجهزة الآى فون الخاص بهم.

وأطلقت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أول صناديق مؤشرات ETFs بالسوق المصرية، وذلك على مؤشر البورصة الرئيسى EGX30، خلال مؤتمر صحفى بمناسبة بدء التداول، بحضور أشرف سلمان وزير الاستثمار وشريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف "عمران"، أن صناديق المؤشرات ستُمكن المستثمر أخيراً من أن يحقق نفس أداء المؤشر الرئيسى للبورصة، وذلك بنسبة لا تقل عن 95% ودون الحاجة إلى تكوين محفظة استثمارية أو اختيار الأسهم بنفسه، كما أن وجود صانع للسوق سيضمن بشكل كبير وجود سيولة كبيرة فى تعاملات وثائق صناديق المؤشرات، حيث سيلتزم صانع السوق بإدراج عروض بيع وطلبات شراء (أوامر مزدوجة) على الوثائق و تعديلها أو تحديثها كل ثلاث دقائق على الأكثر خلال جلسة التداول.

فيما، أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الأربعاء، على ارتفاع جماعى، باستثناء تراجع محدود للأسهم الصغيرة، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 2.5%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 2.1%، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" واسع النطاق بنسبة 1.1%، فى حين تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.35%.


وإلى أهم أخبار مصر الاقتصادية..

وزير المالية: نظام ضريبى جديد لدعم المشروعات الصغيرة


أحمد أبو هشيمة وأحمد هيكل ضمن قائمة سفراء مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى

وزير المالية: تزويد المنافذ الجمركية بأجهزة حديثة للقضاء على التهريب


وزارة التعاون الدولى ترشح 45 رجل أعمال لـ"محلب" لتعيينهم سفراء لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى


"الاتصالات" تطلق مبادرة تمكين الشباب للابتكار فى تطبيقات المحمول

البورصة تطلق أول صندوق مؤشرات فى مصر بـ10 جنيهات للوثيقة

البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى بمشتريات المصريين



موضوعات متعلقة..

موجز الصحافة العالمية: موقع يرصد دعوات لشن هجمات فى فرنسا بسيارة مفخخة

موجز اخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.. زيارة السيسى للإمارات 18 يناير

موجز الصحافة المحلية: خناقة النور والمصريين الأحرار فى حضرة الرئيس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة