الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يسب أردوغان ويصفه ببلطجى.. إسرائيل تطالب عائلات قتلى المتجر اليهودى بدفع 200 ألف شيكل مقابل الدفن.. تهافت على العدد الجديد من "شارلى أبدو"

الأربعاء، 14 يناير 2015 02:20 م
الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يسب أردوغان ويصفه ببلطجى.. إسرائيل تطالب عائلات قتلى المتجر اليهودى بدفع 200 ألف شيكل مقابل الدفن.. تهافت على العدد الجديد من "شارلى أبدو" أردوغان
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية : ليبرمان يسب أردوغان ويصفه ببلطجى لا سامى ويهدد أبو مازن

هاجم أفيجادور ليبرمان، وزير الخارجية الإسرائيلى اليمينى المتشدد، الرئيس التركى رجب طيب أروغان واصفا اياه بالبلطجى اللاسامى، كما هاجم دول أوروبا لتجاهلها تصرفاته وتصريحاته.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن ليبرمان قوله خلال كلمته أمام السفراء الأجانب فى أوربا وأسيا المعتمدين فى إسرائيل اليوم الأربعاء: "إن هذا التجاهل يعيدنا إلى ثلاثينيات القرن الماضى، حيث تجاهلت هذه الدول التصريحات اللاسامية النازية"، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطينى، هاجم الوزير المتطرف الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبو مازن، على خلفية طرح مشروع القرار الفلسطينى لإنهاء الاحتلال فى مجلس الأمن الدولى والانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، فى نهاية الشهر الماضى، ووصف ذلك بأنه تجاوز خط أحمر وأنه يجب العمل بحزم ضد عباس.

وأضاف ليبرمان: "أن المحاولة الأخرى لتمرير قرار أحادى الجانب فى مجلس الأمن الدولى بشأن إقامة دولة فلسطينية والانضمام إلى المحكمة الدولية فى لاهاى، لا تبقى خيارا أمامنا سوى العمل بخطوات حازمة ضد أبو مازن".

وأشاد الوزير المتطرف بمبادرة الكونجرس الأمريكى لإغلاق الممثلية الفلسطينية فى واشنطن، وتجميد مساعدات مالية للسلطة الفلسطينية، قائلا: "أشدد على أن هذه مبادرة أمريكية فى الكونجرس ومجلس الشيوخ وليست مبادرة إسرائيلية، وأعتقد بكل تأكيد أن هذه خطوة فى الاتجاه الصحيح".

وتطرق ليبرمان إلى الأحداث فى فرنسا التى حدثت الأسبوع الماضى، قائلا: "يجب علينا التحدث عن هجرة اليهود إلى إسرائيل، وهذا هو معنى الصهيونية وهذا ما أتوقع أن يفعله السفراء، وكذلك التحدث عن العداء للسامية، وعن الانتقادات التى تقال وكأنها شرعية ضد إسرائيل لكنها تأتى تحت غطاء معاداة السامية"، على حد زعمه.

الإذاعة الإسرائيلية: تهافت على العدد الجديد من "شارلى أبدو"

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن هناك تهافتا على العدد الجديد من أسبوعية المجلة الفرنسية الساخرة "شارلى أبدو" الذى صدر اليوم باللغات الفرنسية والعربية والتركية والإنجليزية.

وأضافت الإذاعة العبرية أنه تم بيع جميع النسخ التى طبعت فى الجولة الأولى، وأن طوابير طويلة تكونت أمام المحال التى تبيع المجلة، مرجحة أن تطبع ثلاثة ملايين نسخة منها.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن هذا العدد هو الأول الذى تصدره الأسبوعية الفرنسية الساخرة منذ تعرض مقرها فى باريس لعمليات مسلحة الأسبوع الماضى والذى راح ضحيته رئيس تحريرها وعدد من كبار رسامى الكاريكاتير فيها.

وتحمل الصفحة الأولى من العدد الجديد رسما مسيئا للنبى محمد – عليه الصلاة والسلام - ووحذرت دار الإفتاء المصرية المجلة من مواصلة نشر ما يسىء إلى شخص النبى محمد مما قد يؤدى مجددا إلى تاجيج مشاعر المسلمين حول العالم واستفزازهم.

فى أول رد فعل بعد هجمات باريس.. حاملة الطائرات "شارل ديجول" تتجه للخليج لضرب "داعش"

فى أول رد فعل عسكرى من جانب فرنسا عقب الهجمات المسلحة التى تعرضت لها الأسبوع الماضى وراح ضحيتها 17 شخصا، أعلنت قيادة أركان الجيش الفرنسى عن إبحار حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" مساء أمس الثلاثاء، للمشاركة فى الحرب ضد تنظيم "داعش" بالعارق.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن حاملة الطائرات الفرنسية العملاقة أبحرت ليلا من ميناء "تولون" جنوب فرنسا متوجهة إلى الخليج للمشاركة فى عمليات بالعراق ضد تنظيم الدولة "داعش" قبل التوجه إلى المحيط الهندى.

رئيس الكنيست: عدونا ليس الدين الإسلامى ولكن "الإسلام المتشدد"

قال يولى أدلشتاين، رئيس الكنيست الإسرائيلى خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، بوفد عن الزعماء اليهود فى أوروبا خلال زيارتهم الحالية لتل أبيب: "إن عدونا ليس الدين الإسلامى وانما الإسلام المتشدد"، على حد تعبيره.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن أدلشتاين، قوله: "أأمل أن يدرك الآخرون الآن بأنه لا فرق بين الإرهاب الحمساوى وذاك الذى يمارسه تنظيم الدولة داعش فى العراق وسوريا"، على حد زعمه.


يديعوت أحرونوت : إسرائيل تطالب عائلات قتلى المتجر اليهودى بدفع 200 ألف شيكل مقابل الدفن

طالبت الحكومة الإسرائيلية، كل عائلة من عائلات القتلى اليهود الفرنسيين الأربعة الذين قتلوا فى العملية المسلحة على المتجر اليهودى فى باريس، يوم الجمعة الماضي، بدفع مبلغ 50 ألف شيكل مقابل دفنهم فى إسرائيل 200 ألف شيكل من جميع عائلات القتلى.

يديعوت أحرونوت- 2015-01 - اليوم السابع

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن شركة "كديشا" طالبت عائلات القتلى الأربعة بدفع مبلغ 200 ألف شيكل، 50 ألفا من كل عائلة، مضيفة أن إسرائيل طالبت الجالية اليهودية فى فرنسا بدفع 40 ألفا أخرى لأن القتلى ليسوا مواطنين إسرائيليين.

وأضافت يديعوت أن شركة "كديشا"، التابعة لوزارة الديانات الإسرائيلية، ستجبى المبلغ من الجالية اليهودية فى فرنسا.

وأثار دفن القتلى الأربعة نقاشا بين عائلات القتلى والحكومة الإسرائيلية، وذلك على إثر قرار الحكومة فى البداية بدفنهم فى جبل الزيتون فى القدس الشرقية المحتلة، وبعد أن عبرت العائلات عن تخوفها بسبب التوتر الأمنى فى القدس تقرر دفنهم فى مقبرة بالقدس الغربية.

وكانت تقارير صحفية إسرائيلية ذكرت مطلع الأسبوع الجارى أن وزير الخارجية، أفيجادور ليبرمان، هو الذى بادر إلى الاقتراح بدفن القتلى الأربعة فى إسرائيل، وبعد التردد وافقت عائلاتهم على الاقتراح.


هاآرتس : عقب عملية المتجر اليهودى بباريس.. 24 يهوديا فرنسيا يهاجرون رسميا لإسرائيل

عقب العملية المسلحة على المتجر اليهودى فى باريس نهاية الأسبوع الماضى، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن مجموعة من اليهود الفرنسيين هبطوا فى مطار "اللد" فى إسرائيل كمهاجرين بشكل رسمى إلى تل أبيب، مشيرة إلى أن الوكالة اليهودية أكدت ارتفاع فى عدد اليهود الفرنسيين المهاجرين لإسرائيل فى العاميين الأخيرين.

هاآرتس - 2015-01 - اليوم السابع

وأوضحت هاآرتس أن المجموعة تتألف من 24 شخصا قد هبطوا يوم الاثنين الماضى، فى مطار اللد، بعد أقل من أسبوع من مقتل أربعة يهود فرنسيين، مضيفة أن من بين المهاجرين عائلة يوهان كوهين، وهو أحد القتلى اليهود الأربعة.

وقالت الصحيفة العبرية إنه من المتوقع، بحسب "الوكالة اليهودية"، أن يصل إسرائيل فى الأيام القريبة مهاجرون يهود آخرون.

وبحسب بيانات "الوكالة اليهودية" فقد حصل ارتفاع فى عدد اليهود المهاجرين من فرنسا إلى إسرائيل فى السنتين الأخيرتين، حيث إنه وصل إلى إسرائيل فى عام 2014 الماضى 6600 يهودى فرنسى، مقارنة بـ 3400 يهودى فى عام 2013، و1920 يهوديا فى عام 2012.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

تصحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

تصحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة