"التعاون الخليجى" يستدعى سفير لبنان للاحتجاج على تصريحات نصرالله

الأربعاء، 14 يناير 2015 02:27 م
"التعاون الخليجى" يستدعى سفير لبنان للاحتجاج على تصريحات نصرالله عبداللطيف الزيانى
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأمانة العام لمجلس التعاون الخليجى فى الرياض اليوم الأربعاء أن الأمين العام للمنظمة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، قام باستدعاء السفير اللبنانى لدى الرياض وسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات الأمين العام لـ" حزب الله " حسن نصر الله تجاه مملكة البحرين، داعية الحكومة اللبنانية إلى توضيح موقفها من تلك التصريحات.

وقالت الأمانة العامة للمنظمة، فى الرياض فى بيان لها اليوم إن "الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، استدعى السفير اللبنانى لدى المملكة عبدالستار عيسى إلى مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض اليوم, للاحتجاج على التصريحات التى أدلى بها أمين عام حزب الله اللبنانى حسن نصر الله بشأن مملكة البحرين".

وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون فى بيانها ان "الدكتور الزيانى سلم السفير اللبنانى مذكرة احتجاج من مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن تلك التصريحات العدائية غير المسؤولة التى أدلى بها حسن نصر الله تجاه مملكة البحرين باعتبارها تحريضًا صريحًا على العنف، وتدخلاً فى الشؤون الداخلية لمملكة البحرين".

وأفاد البيان أن دول المجلس (الست) عدت تصريحات أمين عام حزب الله اللبنانى تتعارض مع الروابط والعلاقات الأخوية والتاريخية التى تربط دول المجلس مع الجمهورية اللبنانية، داعية الحكومة اللبنانية إلى توضيح موقفها من تلك التصريحات، والمبادرة إلى التعامل مع كل من يسيء لعلاقات الجمهورية اللبنانية مع دول المجلس، وضرورة اتخاذ إجراءات قانونية رادعة وحاسمة تجاه تلك التصريحات العدائية.

وكان نصر الله وصف البحرين فى كلمة له يوم الجمعة الماضي، بـ"إسرائيل الثانية، وما يجرى فيها شبيه بالمشروع الصهيوني، استيطانًا واجتياحًا وتجنيسًا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة