توقعات بحصول"كومبرباتش" على الأوسكار عن دوره فى " The Imitation Game "

الأربعاء، 14 يناير 2015 11:26 ص
توقعات بحصول"كومبرباتش" على الأوسكار عن دوره فى " The Imitation Game " مشهد من The Imitation Game
كتبت - رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لفت فيلم «The Imitation Game» للنجم العالمى بنديكت كومبرباتش أنظار قطاع كبير من النقاد السينمائيين وعشاق الأعمال الفنية السينمائية، حيث تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية حول عالم رياضيات يقرر أن يكشف لغز إحدى الشفرات بمساعدة من زملائه، وانتشرت بعض الآراء النقدية عن الفيلم، ومنها ما نشره موقع «ايسبكتور جى» أن النجم بنديكت كومبرباتش هو فى أفضل حالاته بتقديمه دور «آلان تورنج»، حيث يستحق أن ينال جائزة الأوسكار، بينما أكد الموقع أن ميزانية الفيلم بالرغم من أنها ليست ضخمة، فإنها أظهرت عملاً يستحق المشاهدة ومصنوعا بشكل جيد، ولم ينعكس ضعف الميزانية على الشكل النهائى له، واتفق معه فى الرأى موقع «توتال فيلم» الذى أكد أن «الأوسكار» ستكون من نصيب بنديكت بفضل هذا الدور الذى أبدعه على الشاشة. وأكد موقع «فيلم فانتاستيك» أن فيلم «The Imitation Game» مثير للإعجاب، حيث يعتمد على السرد المنظم من البداية إلى النهاية مع برنامج نصى غنى ومميز، إضافة إلى أن الحوار رائع والنكات خفيفة، فتم تقديم العمل بشكل حرفى مثير للدهشة. ووصف موقع «فيلم فانتاستيك» أداء بنديكت كومبرباتش بالأكثر روعة بالمقارنة مع أعماله السابقة، كذلك تميز كل من كيرا نايتلى ومارك سترونج وتألقوا فى هذا العمل الدرامى.

وأشار موقع «Trev29» إلى أن الفيلم تم تنفيذه بشكل مميز وجذاب، فقصته هى العامل الأول التى جعلته يستحق المشاهدة كونه متسلسل بتلقائية وتميز.

وكشف الناقد بيتر ترافرس بموقع «رولينج ستون» أنه مضى وقت طويل فى محاولات للتطوير الفكرى وخلق عمل مثل هذا مثير للإثارة، فى حين أكد الناقد جيف بيكر أن المشاهد التى جمعت بنديكت كومبرباتش بالنجمة كيرا نايتلى حقاً رائعة، وكشف عن كيفية قدرة النجم فى أن يظهر موهبته أمام الشاشة.

«The Imitation Game» من إخراج مورتين تيلدام، ومن بطولة بنديكت كومبرباتش وكيرا نايتلى ومارك سترونج وشارلز دانس، وصلت ميزانية الفيلم إلى 14 مليون دولار، ومدة عرض الفيلم 114 دقيقة، وأعلن القائمون على العمل أنه سيعرض رسمياً فى بولندا وتايوان 16 يناير الجارى، وفى ألمانيا والهند وسنغافورة وجنوب أفريقيا 22 يناير، وبفرنسا والبرازيل والدنمارك 28 يناير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة