"نيويورك تايمز": غلاف "شارلى إبدو" الأخير يثير المزيد من العنف

الأربعاء، 14 يناير 2015 03:27 م
"نيويورك تايمز": غلاف "شارلى إبدو" الأخير  يثير المزيد من العنف الهجوم الإرهابى على صحيفة شالى أبدو - أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى تحذيرات معظم المسلمين من أن نشر أى صور تشير إلى النبى محمد صلى الله عليه وسلم سيكون إزدراءً للأديان، مضيفة أن البعض يؤكد أن الرسم المنشور على غلاف صحيفة شارلى إيبدو هذا الأسبوع يمثل "وقاحة مقنعة".

وأصدرت صحيفة شارلى إبدو الفرنسية، التى تعرضت لهجوم إرهابى الأسبوع الماضى بسبب نشرها صور مسيئة أسفر عن مقتل 12 صحفياً من مجلس التحرير، 3 مليون نسخة من عددها هذا الأسبوع.

وحذرت مؤسسة الأزهر من أن الصور المسيئة على غلاف الصحيفة الفرنسية هذا الأسبوع من شأنه أن يفاقم التوترات بين الغرب العلمانى والمسلمين المحافظين، هذا فيما تشير نيويورك تايمز إلى أن تهديدات بالقتل انتشرت على الإنترنت ضد صحفى "شارلى إبدو".

ووصف أنجيم شودرى، الزعيم السابق لجماعة متشددة محظورة فى بريطانيا، فى تصريحات لصحيفة الإندبندت، الرسم الجديد بأنه "عملا من أعمال الحرب" التى من تكون عقوبتها الإعدام إذا تم محاكمتها فى محكمة شرعية.

وتقول الصحيفة الأمريكية أن بالإضافة إلى التهديدات الجديدة، وإحتمال المزيد من العنف بعد أسبوع تعرضت فيها المواقع اليهودية والمساجد فى فرنسا لهجمات، فإن الإصرار على ما يعتبره المسلمين استفزازات مستمرة، يجدد الشكاوى حيال الكيل بمكيالين فى البلدان الأوروبية، التى تحظر خطاب الكراهية بينما لا تنهى عن السخرية من الدين.

الصحيفة- 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة