مقدمة الرئاسة تغادر للإمارات للتجهيز لزيارته السيسى 18 و19 يناير

الأربعاء، 14 يناير 2015 12:31 م
مقدمة الرئاسة تغادر للإمارات للتجهيز لزيارته السيسى 18 و19 يناير الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمود عثمان-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادرت مقدمة الرئاسة مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأربعاء، والتى تضم 8 مسئولين من رئاسة الجمهورية من أجل التجهيز لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات العربية المتحدة الأسبوع القادم.

وأوضح مصدر بالمطار، أن المقدمة استقلت طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى أبوظبى عقب إنهاء إجراءات سفرهم متوجهين إلى الإمارات، للتجهيز للزيارة الرسمية الأولى التى يقوم بها الرئيس السيسى إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة يومى 18 و19 يناير الجارى، وتأتى هذه الزيارة فى إطار علاقات الأخوة الوثيقة والعميقة التى تجمع بين البلدين على كافة الأصعدة، وستشهد الزيارة أيضا مشاركة فى "القمة العالمية لطاقة المستقبل".

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت فى بيان لها أن زيارة الرئيس إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة مناسبة لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التى أبدتها دولة الإمارات، قيادةً وشعباً، إزاء مصر ووقوفهم بجانبها فى أعقاب ثورة 30 يونيو، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وتتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين بالخصوصية الفريدة والرسوخ الشديد، حيث تحتل الإمارات، قيادةً وشعباً، منزلةً خاصة فى قلوب المصريين. كما توجد روابط متعددة الأبعاد تجمع بين البلدين والشعبين، لاسيما فى ضوء تواجد الجالية المصرية بمختلف أنحاء دولة الإمارات، حيث ساهمت بجهودها فى نهضتها التنموية الشاملة التى تثير الإعجاب والتقدير، لاسيما وأنها حدثت فى زمن قياسى.



موضوعات متعلقة

الرئاسة: السيسى يزور الإمارات 18 يناير.. ويشارك فى قمة طاقة المستقبل (تحديث)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة