دراسة: أكثر من نصف يهود بريطانيا لا يرون مستقبلا لهم فى البلاد

الأربعاء، 14 يناير 2015 01:21 م
دراسة: أكثر من نصف يهود بريطانيا لا يرون مستقبلا لهم فى البلاد يهود – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن دراسة جديدة كشفت عن أن أكثر من نصف اليهود البريطانيين ليس لديهم مستقبل فى المملكة المتحدة، وكشفت أيضا عن أن مشاعر العداء للسامية أكثر انتشارا مما كان يعتقد على نطاق واسع.

وقال نشطاء إن المجتمع البريطانى يشهد نقطة تحول مع تساؤل العائلات اليهودية بشكل متزايد حول بقائهم فى البلاد. وقد عزز هذا التحذير نتائج استطلاع جديد أجرته مؤسسة "يو جوف"، وأظهر أن 45% من البريطانيين يتفقون على الأقل مع واحد من أربعة عبارات معادية للسامية قدمت لهم. وأن حوالى 25% وافقوا على فكرة أن اليهود يطاردون الأموال أكثر من أى بريطانيين آخرين، فى حين أن 20% قبل بحقيقة أن ولاء اليهود لإسرائيل يجعلهم أقل ولاء لبريطانيا أكثر من أى مواطنين بريطانيين آخرين.

وقال 13% ممن شملهم الاستطلاع الذى تم إجراؤه بتكليف من الحملة ضد معاداة السامية، إنهم يوافقون على أن اليهود يتحدثون عن الهولوكوست بشكل مبالغ فيه من أجل كسب التعاطف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة تتزامن مع صعود عام فى الهجمات المعادية للسامية العام الماضى، وزيادة القلق بعد مقتل أربعة يهود فى حادث احتجاز الرهائن بمتجر يهودى بفرنسا يوم الجمعة الماضى. وتكثف الشرطة والجماعات المجلية الأمن فى المراكز اليهودية فى بريطانيا ردا على هجمات باريس الإرهابية.


الصفحة- 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة