الجبهة الوسطية:إعادة شارلى إبدو نشر صور للرسول تأجيج للصراع مع المسلمين

الأربعاء، 14 يناير 2015 02:15 ص
الجبهة الوسطية:إعادة شارلى إبدو نشر صور للرسول تأجيج للصراع مع المسلمين صبرة القاسمى مؤسس الجبهة الوسطية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، أن إعادة مجلة شارلى إبدو الفرنسية، نشر صور للرسول عليه الصلاة والسلام هو استفزاز لمشاعر المسلمين وتشجيع لزيادة المواجهات بين العالم الإسلامى والمسيحى أو الغربى على وجه التحديد.

وأضاف القاسمى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذه الخطوة تدلل على حجم المؤامرة التى يتبناها الغرب ضد المسلمين على وجه الخصوص باستفزاز مشاعرهم بالإساءة إلى عقيدتهم ونبيهم لتأجيج الصراع، ومن ثم وصمهم بالإرهابيين والمتطرفين، وإعادة النشر تضع على الحرية الغربية المزعومة علامات استفهام كبيرة.


واستمرارا لنهجها الساخر من المقدسات الإسلامية، وفى تحد لواقعة الهجوم على مقرها قامت مجلة شارلى إبدو الفرنسية بنشر كاريكاتير للرسول - صلى الله عليه وسلم - تصوره باكيا على ضحايا الهجوم.

وقالت واشنطن بوست إن "شارلى إبدو" تنشر ما أطلق عليه "عدد الناجين".. وأشارت إلى أن رسم العدد أعده رينالد لوزير، الذى يعرف باسم "Luz"، الذى نجا من الهجوم بعد تأخره على موعد الاجتماع التحريرى للمجلة.

وكان لوز قد رد على تفجير مكاتب المجلة عام 2011 برسم أحد فنانى شارلى إبدو وهو يقبل رجل مسلم تحت تعليق "الحب أقوى من الكراهية".




موضوعات متعلقة

"شارلى إبدو" تنشر كاريكاتيرا للرسول تصوره باكيا على ضحايا الإرهاب (تحديث)

الصحف البريطانية: صحفيو "شارلى إبدو" يرفضون تحولها إلى رمز للقيم الغربية.. المتظاهرون المعادون للإسلام فى ألمانيا يرفعون صورة لميركل بالحجاب..والجميع يتداول "je suis Charlie" ويتجاهل ضحايا بوكو حرام













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

اين المسلمين

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة